نستعرض مع زوارنا الكرام آخر تحديثات التطبيقات المتعلقة بأجهزة الأندرويد ، ونسلط الضوء اليوم على التحديث الأخير لتطبيق عرض وتشغيل مقاطع الفيديو  Youtube الذي يحمل اصدار رقم 10.05.6

download
حيث أطلقت شركة جوجل اليوم مؤخرا تحديثا جديدا لتطبيقها الخاص بخدمة مشاركة ومشاهدة الفيديو الشهيرة يوتيوب 10.05.6  Youtube للنظام الشهير المفتوح المصدر  أندرويد .

ولعل أبرز ما جاء في تطبيق 10.05.6  Youtube  من ميزات وخصائص ، هو تمكين المستخدم تتيح للمستخدم قص الفيديو قبل رفعه، حيث بات بإمكان المستخدم باقتطاع الأجزاء التي لا يرغب في تضمينها بالفيديو. وعند بدء رفع الفيديو سيظهر للمستخدم خط زمني مع نقطتي تحكم تتيحان له إعداد نقطتي البداية والنهاية للفيديو.

ويرى العديد من المراقبين أن هذه التحديث لا يعد كبيرا، إلا أن ميزة قص الفيديو كانت منتظرةمنذ وقت طويل مع لجوء الملايين المستخدمين حول العالم  إلى تطبيقات خارجية لتحرير الفيديو قبل رفعه على يوتيوب.

الجدير بالذكر أن شركة جوجل قد أتاحت في اصدارها السابق لمستخدمي أندرويد “6.0” إجراء دردشة على مقاطع الفيديو المتوفرة على موقع وتطبيق عرض وتشغيل مقاطع الفيديو  Youtube . حيث بإمكان متابعينا الكرام البدء بالنقاش والمحادثة على أي مقطع فيديو وذلك بالتوجه إلى زر في أسفل الفيديو حيث سيظهر لكم رسائل الأشخاص الآخرين وكذلك إمكانية الكتابة بأنفسكم.

الجدير بالذكر أن القائمين على يوتيوب يعملون على قدم وساق، حيث أعلنت شركة جوجل قبل عدة أيام عزمها على اطلاق ميزة جديدة تقوم على إنشاء صور متحركة من مقاطع الفيديو المتاحة على موقع Youtube . وتقوم هذه الخاصية على منح المستخدم الامكانيات في اخراج صور متحركة بصيغة GIF بشكل مباشر من مقاطع الفيديو الخاصة به وذلك من خلال الضغط على أيقونة المشاركة ثم الضغط على خيار  (انشاء صورة متحركة) ليتحول بعدها شريط الفيديو الى مجموعة من المقاطع القصيرة التي تفسح المجال للمستخدم لإختيار  مكوناته الخاصة من  الصور المتحركة الجديدة .

ويشار بالذكر إلى أن  شركة جوجل الشهيرة قد قامت في وقت سابق من هذا العام  بتحديث تطبيق يوتيوب 6.0.11 Youtube العلى منصة اندرويد المفتوحة المصدر . وكان فيريجن 6.0.11 Youtube يركز على الـ ماتيريال ديزاين Material design ، حيث يستعرض واجهات تصاميم مسطحة وبسيطة بألوان مميزة وجذابة كالأحمر في الجزء العلوي من الواجهة الرئيسية . كما ويتميز التطبيق الجديد بسهولة الولوج إلى القائمة الجانبية بعد أن تم تصميمها لجعل إستخدامها اكثر سلاسة ، كما وتحتوي القائمة  أيقونات رمادية مع خلفية ساطعة البياض .

الإصدار : 10.05.6
‫الترخيص : مجاني
‫الحجم : 12ميجابايت