كيف أعرف حجم استهلاك الانترنت على الهاتف في اندرويد

استخدام الانترنت عبر الهواتف الذكية من الأمور المهمة والتي لابد منها فمن خلال الواي فاي wifi  يمكننا الولوج الي الشبكة العنكبوتية عبر الهاتف فى اندرويد أو ايفون , ويعتبر حجم استهلاك الإنترنت من الأشياء المقلقة لكل مستخدم للانترنت عبر هاتف اندرويد android وذلك من باب الخوف ىل نفاذ الانترنت قبل نهاية الشهر .

على هواتف اندرويد يتوفر الكثير من الأدوات tools التي تمكننا من معرفة معرفة حجم استهلاك الإنترنت حتي ويمكننا معرفة استهلاك كل تطبيق على حدا ولكن هذا الأمر لا يكفي فنحن بحاجة الي أمر أكثر دقة ووضوحا فمعرفة استهلاك الانترنت قبل نهاية الكمية الشهرية أو انتهاء الاشتراك الشهري أمر لابد منه . . فما هي الطريقة ؟

تطبيق Usage Widget

الحل عزيزي في هذا التطبيق الرائع حيث أن هذا الابليكيشن متخصص  في مجال عرض حجم استهلاك الإنترنت وضبط حجم الاستهلاك لتجنّب انتهاء الاشتراك الشهري وبهذا تكون على اطلاع دائم على اشتراكك الشهري وكمية الاستهلاك التي تقوم باستهلاكها عبر هاتفك الذكي .

خطوات العمل لحل مشكلة استهلاك الانترنت

  • اذهب الي تحميل التطبيق app  من خلال متجر قوقل بلاي google play عبر الضغط على الرابط فاضغط هنا لتحميل التطبيق الأن .
  • بعد تحميل التطبيق قم بتثبيته عبر هاتفك الذكي بالنقر على زر  install  لتبدأ فى عملية التنزيل والتحميل والتثبيت .
  • قم بالنقر على آيقونة التطبيق لتفتحه وتشغله .
  • بعد تشغيل التطبيق اختر الخيار Mobile data usage limit وهو الخيار الذي سيمكنك من ضبط استهلاك الانترنت عبر شبكة 3G الثري جي .
  • أو بدلا من الخيار السابق فان أردت ضبط الاستهلاك باستخدم انترنت واي فاي بدلا من ثري جي فعليك باختيار الخيار  wifi data usage limit عبر التطبيق الذي قمت بتثبيه .
  • فلك الخيار فى اختيار ما تراه مناسبا لك ولاستخدامك .

خلاصة الكلام

انتهي شرح اليوم والذي كان مخصصا عن الطريقة التي يمكننا من خلالها معرفة مقدار استهلاك الانترنت عبر كل من شبكتي واي فاي وثري جي والشرح بعنوان (كيف أعرف حجم استهلاك الانترنت على الهاتف في اندرويد) فان كنت من الباحثين عن هذا الأمر فاذهب وطبق النقاط السابقة لتتعرف على مقدار استهلاكك للانترنت حتي لا تقع تحت طائلة الندم ونفاذ حصتك قبل نهاية الشهر .. دمتم بكل خير أعزائنا ودام الانترنت رفيق هواتفكم الذكية 🙂