شرعت تويتر في القيام بعدة تعديلات وتحسينات جديدة جرى تسريبها سابقا في شهر نوفمبر من العام الماضي. وكان من بين تلك التحسينات العمل على برمجة موقع تويتر وكافة تطبيقاته لمختلف أنظمة التشغيل لكي يتيح للمستخدمين حول العالم اضافة مقاطع فيديو . فضلا عن اطلاق ميزة تمكن المستخدمين العاديين من الإطلاع على أهم وأبرز التغريدات التي فاتتهم طيلة فترة ابتعادهم عن شبكتها الاجتماعية.

وبالرغم من أن  Twitter  يوفر خدمات حقيقية وذات أهمية مثل خدمة الصور واضافة الفلاتر وتشغيل الفيديوهات من نفس الموقع الأجتماعي إلا أن القائمين عليه عازمين كل العزم على طرح خدمة حقيقية للفيديوهات في المستقبل . حيث كشفت الشركة اليوم المزيد من التفاصيل عن هذه الخدمة التي ستمكن مستخدميها رفع فيديوهات تصل مدتها إلى عشر دقائق وذلك بصيغة 16:9 MP4 و MOV بشكل مبدئي إلا أن هذه الخدمة لن توفر خصائص تحرير الفيديوهات أو اضافة التأثيرات مثل  اليوتيوب . كما وأكدت الشركة أنها لن تسمح بتحميل مقاطع فيديوهات دعائية أو حتى استغلالها كوسيلة يتم الإعلان من خلالها بأي شكل من الأشكال .

وكنا أشرنا قبل عدة ساعات ومع حلول العام الجديد عن وصول عدد لا بأس به من مستخدمي تويتر حول العالم ميزة While You Were Away التي تحدثنا عنها سابقا ، بحيث بدأت بالظهور إليهم على هيئة اشعارات بمجرد دخولهم المعتاد على حساباتهم بالشبكة الاجتماعية Twitter وبدء تصفح صفحة الإطار الزمني.

وتعمل الخاصيةالجديدة في أعلى صفحة الإطار الزمني،كما واعتمد مطوري هذه الخاصية في تويتر على دالة خاصة لإظهار تغريدات قديمة نشرت خلال الفترة ما بين تاريخ أخر تصفح قام به المستخدم لشبكتها الاجتماعية وتاريخ تصفحه مجددا لها.

وأكد القائمين على موقع التواصل الإجتماعي توبتر أن ميزة While You Were Away ستساعد المستخدمين على الوصول إلى تغريدات تُثير اهتمامهم لكي تقدم تطويرات جديدة من شأنها أن تحسن تجربة المستخدم وتسهيل مهمته في استكشاف المحتوى ذات الصلة باهتمامته.

وكشفت تويتر في نوفمبر الماضي عن وجود تحديثات أخرى من المنتظر اصدارها على الشبكة خلال فترة مبكرة من عام 2015 من ضمنها إضافة خاصية تمكن المستخدمين من توجيه تغريداتهم حسب الموقع الجغرافي، وأخرى تتيح لهم مشاركة التغريدات في الرسائل المباشرة، اضافة الى توفير أداة تعمل على تسجيل وتعديل مقاطع الفيديو الجديدة للمستخدمين وتأمل تويتر أن تقوم هذه التحسينات بزيادة نسبة استخدام شبكتها الاجتماعية، والبالغ عددها نحو 284 مليون مستخدم نشط شهرياً منهم 80% عبر الأجهزة النقالة، حيث يرسلون ما يقارب نحو 500 مليون تغريدة يومياً.

وفي شأن متصل أبدى العديد من مستخدمي تويتر سيل غضبهم إزاء الخدمة الإعلانية بالشبكة التي تقوم على توجيه إعلانات في صفحة “قائمة المتابَعون” Following List، الخاصة بعرض قائمة الحسابات التي يتابعونها.

وكان ويليام شاتنر الممثل الكندي قد عبر في تغريدة على حسابه بتويتر عن مدى شعوره بالضيق من تلك الإعلانات التي تُظهر حسابات لا يتابعها ضمن “قائمة المتابَعون” خاصته، مشددا على أنه سُيعد حساباته بشأن استخدام الشبكة.

أرجو أن يكون الموضوع قد نال إعجاب ورضا متابعينا الكرام والذي كان بعنوان إضافة مرتقبة لتطبيق 5.39 Twitter تتيح تحميل مقاطع فيديو قصيرة، والان دعونا نستعرض آرائكم وتعليقاتكم ومقترحاتكم حول تطبيق 5.39 Twitter أو عن موقع موبايلي سوفت بشكل عام . تابعونا لتجدوا كل ما هو جديد في عالم التطبيقات والهواتف على أمل اللقاء في موضوع آخر . دمتم بود ونتمنى لكم يوم سعيدا .

الإصدار : 5.39
‫ الترخيص : مجاني
‫ الحجم : 15 ميجابايت

 

تطبيق 5.39 Twitter