لروادنا ومتابعينا المحبين لتطبيقات شركة جوجل ، نقدم لكم اليوم آخر الأخبار المتعلقة بتطبيق Google translate الذي يحمل اصدر رقم 3.1.0

أصدرت شركة جوجل اليوم الأربعاء  تحديث جديد لخدمة الترجمة التابعة لها “جوجل ترانزليت” Google Translate  على نظامي أندرويد وآي أو إس . ولعل أهم وابرز ميزة من مميزات الترجمة الفورية للمحادثات الصوتية

وقال باراك توروفسكي مدير خدمة “جوجل ترانزليت”قد أعلن مؤخرا أن جوجل ترانزليت بات بمثابة  دليلك سياحي لمختلف المستخدمين حول العالم . فلقد قمنا بتحديث التطبيق على نظامي أندرويد وآي أو إس لتحويل جهازك المحمول إلى أداة ترجمة تتسم بأنها أكثر قوة”.

و يتيح 3.1.0 Google Translate بالفعل استخدم وضع الكاميرا لالتقاط صورة لنص وترجمته إلى 36 لغة . الجدير بالذكر أن  توروفسكي أكد على  إن التطبيق أصبح يتيح ترجمة علامات الطرقات والنصوص فوريا حتى بدون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت.

وتدعم ميزة الترجمة الفورية في الوقت الراهن الترجمة بين الإنجليزية وبضع لغات، هي الفرنسية، والألمانية، والإيطالية، والبرتغالية، والروسية، والإسبانية. ووفقا لتوروفسكي، تعمل جوجل على توسعة الخدمة إلى مزيد من اللغات بشكل تدريجي

أما الميزة الرئيسية للتحديث الجديد فهي الترجمة الفورية للمحادثات الصوتية، حيث يقوم التطبيق بالاستماع إلى المحادثات الصوتية ويتعرف تلقائيا على الكلمات المستخدمة بها ويحولها بسرعة إلى نصوص مترجمة.

وكانت مصادر عدة قد اشارت في وقت سابق من عام 2014 عن عزم شركة جوجل اضافة 10 لغات جديدة إلى اقوى وافضل التطبيقات المتخصصة في الترجمة Google Translate التابع لها على منصات أندرويد المفتوحة المصدر ، حيث يحتوي هذا المترجم عدد كبير من اللغات المختلفة للقيام بمهام الترجمة من وإلى اي لغة من اللغات الشائع استخدامها حول العالم.

وكانت شركة جوجل قد صرحت  أن اللغات العشرة الجديدة ستوفر إمكانية التواصل مع 200 مليون شخص من المتحدثين الأصليين لها، وعلى رأس هذه اللغات اللغة المالايالامية والتي تعد من أشهر اللغات في الهند حيث يتحدث بها أكثر من 38 مليون شخص.

كما اضافت جوجل أيضا ثلاث لغات من جنوب شرق أسيا وهي اللغة الميانمارية ويتحدث بها مايزيد عن 33 مليون شخص، إضافة إلى اللغة السنهالية ويتحدث بها ما يزيد عن 16 مليون شخص في سيريلانكا، واللغة الساندينيزية المنتشرة بين مواطني أندونيسيا حيث يتحدث بها ما يزيد عن 39 مليون شخص.

وكان للقارة السمراء أفريقيا أيضا نصيبها من تلك الاضافات وهي لغة الشيشيوا المحلية لمالاوي وعدد من البلدان المجاورة لها ويتحدث بها 12 مليون شخص، واللغة المدغشقرية ويتحدث بها 18 مليون شخص، ولغة سيسوتو والتي يتحدث بها نحو ستة ملايين شخص في عدة دول بالقارة السمراء مثل ليسوتو وجنوب أفريقيا.

أما بالنسبة لدول وسط آسيا فقد قانت جوجل بتزويدهم بثلاثة لغات جديدة هم اللغة الكازاخستنية ويتحدث بها 11 مليون شخص، واللغة الطاجيكية ويتحدث بها أربعة ملايين شخص، واللغة الاوزباكية ويتحدث بها 25 مليون شخص

 

 

 

الإصدار : 3.1.0
‫الترخيص : مجاني‬
‫الحجم : 17.7 ميجا بايت