نعود إليكم من جديد وفي جعبتنا المزيد والمزيد من الأخبار المتنوعة والسارة لأهم وأجدد ما تم طرحه في مجال الهواتف الذكية وتطبيقاتها . اليوم نسلط الضوء على إصدار جديد من التطبيقات لم نتطرق إليه من قبل على منصة أي أو إس ألا وهو تطبيق الخرائط والملاحة Google Maps الذي يحمل اصدار رقم 4.2.0.


حيث أطلقت شركة جوجل اليوم مؤخرا تحديثا جديدا لتطبيقها الخاص بخدمة الخرائط والملاحة التابعة لها على نظام ios المشغل لأجهزة شركة أبل الذكية 4.2.0 Google Maps .

ولعل أبرز ما جاء في التطبيق 4.2.0 Google Maps من خصائص وميزات  إمكانية إضافة اتجاهات حركة النقل العامة إلى تطبيق التقويم، فضلا عن إلإصلاحات المعتادة للعيوب البرمجية التي تضمنتها الاصدارات السابقة مثل  رؤية المؤسسات التجارية المجاورة عند البحث عن عنوان محدد. كما ويوفر برنامج  4.2.0 Google Maps  فرصة الحصول على معلومات سريعة عن أماكن الجذب ومعلومات عن الأحداث القادمة في الأماكن المشاركة.

الجدير بالذكر أن تحديث  4.2.0 Google Maps جاء بعد 60 يوم  من إطلاق ميزة “المرشدون المحليون” Local Guides التي تتيح للمستخدمين كتابة مراجعات عن بعض الأماكن التي تظهر على الخرائط والحصول على مكافأت نظير ذلك.وتجلب النسخة الجديدة من  4.2.0 Google Maps  للمستخدمين إمكانية كسب شارات “المرشدون المحليون” من خلال تبادل المراجعات.

ويمكن لمستخدمي الإصدار 6.0 وما فوق من نظام التشغيل “آي أو إس” تنزيل التحديث الجديد الذي يأتي بحجم 25.5 ميجابايت من متجر “آب ستور”.

الجدير بالذكر أن جوجل كانت قد أطلقت في وقت سابق تحديث جديدا لتطبيق الخرائط والملاحة الخاص بها  “خرائط جوجل” 9.2.0 Google Maps  وذلك للهواتف العاملة بالنظام الشهير العالمي المفتوح المصدر لأنظمة أندرويد و “ios” ولعل أهم ما يحتويه التطبيق من مزايا وخصائص وسمات أن تصفح البرنامج بات أسرع وأسلس وأكثر أمان  داخل المدينة المتواجد بها المستخدم .

حيث بات 9.2.0 Google Maps  يتيح للمستخدمين امكانية مشاركة الاتجاهات لمكان ما مع الأصدقاء بضغطة واحدة عبر قائمة المشاركة عبر رسائل “sms” أو عبر تطبيق مراسلة آخر كالفيسبوك و واتس آب.

كما وسيمكن تطبيق جوجل مابس  المستخدمون من البحث عن أفضل الأماكن العامة كالمقاهي و المطاعم بالمناطق القريبة حتى يتمكنوا من تثبيتها وحفظ اتجاهاتها لمكان ما بالمفضلة والعودة لها في أي وقت.

الجدير بالذكر ان عملية مشاركة بعض الاتجاهات في اصدارات جوجل مابس السابقة كانت تتم بالكثير من  الصعوبة والتعقيد ، وهذا ما دفع جوجل لتحديث الإصدار لإتاحة مشاركة الاتجاهات مع الأصدقاء. الجدير بالذكر أنه رغم حداثة إطلاق الخاصية الجديدة على أجهزة أندرويد، فقد أتاحتها جوجل من قبل على أجهزة ابل الذكية ولاقت استحسانا واسعا.

الإصدار : 4.2.0
‫   الترخيص : مجاني
‫    الحجم : 25.5 ميجابايت

 تحميل تطبيق  4.2.0 Google Maps للآيفون