تعد شركة جوجل من أكبر الشركات التقنية فى العالم والتى تتمتع بشعبية كبيرة ، ويعد محرك البحث الخاص بها الأشهر والأكثر استخداما فى العالم ، كما أن الشركة هي المالك الرسمى لنظام التشغيل الشهير أندرويد وتسعى جوجل إلى إصدار تطبيقات تسهل عمل مستخدميها ليس فقط لهواتف أندرويد بل أيضا لمختلف أنظمة التشغيل الأخرى وعلى رأسها آي أو إس . ولروادنا ومتابعينا المحبين لتطبيقات شركة جوجل ، نقدم لكم اليوم آخر الأخبار المتعلقة بتطبيق Google Calendar المتعلق بهواتف أنطمة IOS والذي يحمل اصدار رقم 1.0.2

حيث أصدرت جوجل متصفحها الخاص بها 1.0.2 Google Calendar  بتصميمها المميز ماتيريال ديزاين على تطبيقاتها الرسمية  بمتجر أندرويد جوجل بلاي وذلك في نوفمبر من العام الماضي ، حين أعادت تصميم تطبيق التقويم في اصدار جديد مختلف تماما عن تحديثاتها السابقة . إلا أنها جوجل مؤخرا قد اطلاقت تقويمها الخاص بها  على الهواتف العاملة بنظام آي أو إس بنمطها الفريد ماتيريال ديزاين كما فعلت على نسختها الأندرويد . وكانت العديد من التسريبات والصور قد تم تداولها مؤخرا  على مختلف المواقع ذات الشأن .

وحسب آراء المراقبين فمن المتوقع أن تكون الشاشات التعريفية التي ستظهر عندما يبدأ تفعيل للتطبيق 1.0.2 Google Calendar بتصميمه الجديد ، سيتفاجئ المستخدمين بأن التطبيق سيكون أكثر من مجرد تقويم نظرا  أبرز المزايا الجديدة التي تم تسريبها مؤخرا . حيث من المنتظر أن يزود 1.0.2 Google Calendar   بالصور ومعلومات الخرائط عن مكان مواعيد المستخدمين القادمة ، فضلا عن تقديم مقترحات لتسهيل ملأ حقول المواعيد بسلاسة تكامله مع تطبيق البريد جي مايل  مما يمكن المستخدم من إنشاء تذكير عبر البريد الوارد بكل سلاسة و بسهولة بمجرد إضافتها تلقائياً للتقويم.

حيث سيعمل سيحول رسائل البريد الإلكتروني الهامة 1.0.2 Google Calendar التي تتلقاها إلى احداث في التقويم بطريقة آلية. فلو كان المستخدم سينظم لقاء مع أصدقائه في يوم وساعة معينة في مكان معين فإن التطبيق سيأخذ هذه المعلومات من بريد الجيميلويضعها كحدث في التقويم. كما سيقوم بأخذ المعلومات من خدمات التقويم الأخرى التي قمت بإعدادها على الآيفون الخاص بك ليضيفها إليه.

ومع ميزة Assists في 1.0.2 Google Calendar، بات بإمكانكم  الحصول على مقترحات لإنشاء أحداث ومناسبات بناء على محتوى البريد الخاص بك. وعبر طريقة العرض Schedule View يمكنك التعرف على الأحداث القادمة مرتبة زمنياً الأقرب فالأبعد.

أما عن شكل التقويم وتصميمه فمن المنتظر أن تكون تعرض شاشات التقويم تقويم الشهر بكامله أو مهام ومواعيد يوم معين على كامل الشاشة. ويرى المراقبين أن مستخدمي سيلاحظون الفرق الشاسع والمستوى العال من الذكاء لفهم رسائل تأكيد الحجوزات للسفر والفنادق أو المطاعم وغيرها لكي يتم إضافتها للتقويم مباشرة، فضلا عن استعراض خرائط وصور الأحداث والأماكن التي من المنتظر ان تزورها في مواعيدك المقبلة .

من الجميل أن نرى تصاميم ماتيريال ديزاين التي اعتمدتها قوقل في نظام الأندرويد 5 لولي بوب تصل نظام iOS إلا أنه لم يتكشف بعد عن الموعد الرسمي لاطلاق تطبيق تقويم جوجل  على متجر تطبيقات آبل.

 

الإصدار : 1.0.2
‫   الترخيص : مجاني
‫    الحجم : 40.2 ميجابايت

 تحميل تطبيق  1.0.2 Google Calendar للآيفون