اليوم نسلط الضوء على آخر التحديثات التي لحقت بتطبيق شبكة التواصل الإجتماعية الشهيرة المتربعه على عرش الشبكات الإجتماعية Facebook .

حيث أثارت تقارير صحافية حول عزم فيسبوك تبذل كافة جهودها لإطلاق شبكة اجتماعية تتيح أدوات قد تعزز من العمل الجماعي التعاوني وأما عن موعد انطلاقها فقد رجحت بعض التقارير أن Facebook at Work ستكون جاهزة للإنطلاق بداية عام 2015 .

كما وستمكن الموظفين على اختلاف تخصاصتهم الاستفاداة من الخدمة للتواصل بشكل أفضل عبر الشبكة Facebook ، فضلا عن توفيرها الدردشة المباشرة بين موظفي الشركات بواجهة تشبه إلى حد ما واجهة فيسبوك الحالية.

وستكون شبكة Facebook at Work منفصلة تماما عن حساب الفيس بوك العادى، ولن تضم أية إعلانات أو أي تشويشات تفقد تركيز مرتاديها من الموظفين . بمعنى ستكون الشبكة مهنية في الصميم وذلك من أجل تمكين المستخدمين من فتح الموقع والتواصل مع زملائهم من نفس المهنة من مختلف دول العالم.

اليوم أعلنت شبكة فيسبوك اليوم عن توفر شبكتها المهنية الجديدة “فيسبوك في العمل” في تطبيق للأجهزة الذكية، وفقا لما أوردته صحيفة وول ستريت جورنال.

وأفادت التقارير أن الشبكة ستكون متاحة لعدد محدود من الشركات التي ستتمكن من تحميل التطبيق، الذي لا يزال في مرحلة تجريبية، حيث تنتظر التعرف على ردود أفعال المستخدمين قبل الإصدار الموسع لتطبيق الشبكة المهنية الذي تطوره منذ نوفمبر الماضي

و تشبه Facebook at Work الشبكة الاجتماعية في العديد من خواصها، باستثناء تعقب بيانات المستخدمين وعرض الإعلانات، ولعل أبرز مميزات الشبكة خاصية الجروبات، وهي خاصية تتيح جمع جهات الاتصال في مجموعات محددة.

تقوم فيس بوك من حين لاخر بتطوير شبكتها الإجتماعية الرئيسية وتطبيقاتها وذلك بإضفاء المزيد من الخصائص والمزايا . وكانت آخر هذه الاضافات ميزة “أكثر المواضيع تداولا” Trending الجديدة، التي أطلقتها في يناير الماضي، لتشمل الأجهزة المحمولة، بعد أن كانت مقتصرة على نسخة سطح المكتب من الشبكة الاجتماعية.

والآن أصبحت هذه الميزة متاحة لمستخدمي Facebook على أجهزة سطح المكتب ونظام التشغيل أندرويد في الولايات المتحدة الأميركية. وكانت فيسبوك أطلقت ميزة Trending لمساعدة المستخدمين على استكشاف أكثر المواضيع تداولا في النقاشات العامة على الإنترنت، لذا يبدو أنها حريصة على توفير هذه الميزة للمستخدمين أثناء التجوال.

ووضحت الشركة إن الميزة الجديدة تمكن للمستخدمين استكشاف المواد من مصادر متعددة كما وتتيح لهم الاطلاع على وجهان نظر مختلفة . وعند النقر على موضوع متداول، ستظهر قائمة منظمة من المناقشات من خمس زوايا مختلفة. وقد جاءت هذه الميزة بعد ان اضافة الشبكة مؤخرا خاصية جديدة حيث ميزة البحث الدلالي Graph Search إلى الأجهزة الذكية.

وكان Facebook وعلى رأس مؤسسها مارك زوكربيرج قد اتخذت القرار بمجاراتها التيار وانسياقها مع تحديثات جوجل التي أخذت شكل الماتيريال ديزاين . حيث قام الموقع بإجراء تحديث في هذا الشأن لتطبيقه على الهواتف الذكية المدعومة من أندرويد وذلك بإدخال تحسينات أصابة تصاميمه . ومن أبرز الأمثلة على تلك المستحدثات الجديدة في التصميم هي الأيقونات . حيث أصبحت الأيقونلت دائرية الشكل . اما عن الخطوط في تطبيق فيس بوك فقد أصابها تغيير أيضا وذلك بإزالة الخط الفاصل بين أقسام وتبويبات التطبيق . كما قامت الموقع بإضفاء ألوان مغايرة على تلك الأقسام مع إضافة بعض المؤثرات الخاصة بالإنتقال داخل التطبيق حركات والتنقل.