اشتهرت شركة كاسيو المحدودة التي تتخذ من طوكيو مقرا لها بأشهر الساعات الرقمية والحاسبات الرياضية وتعد كاسيو CASIO الشركة الرائدة في صناعة أجهزة الإلكترونيات تم تأسيسها في سنة 1946 وتتخذ من اليابان مقر لها . كما واشتهرت كاسيو أيضا في إنتاجها للساعات والمعدات الصوتية (كالمسجلات)، والوسائل الموسيقية، والآلات الحاسبة, الكاميرات والمساعدات الرقمية الشخصية. وفي 1957 طرحت كاسيو  في الأسواق أول آلة حاسبة إلكترونية مدمجة.

icon220x220

مؤخرا أعلنت شركة كاسيو CASIO عن إطلاق تطبيق Chordana Composer لأجهزة الآيفون والذي يحمل اصدار رقم 1.0.3  وذلك لكي تفسح المجال واسعا لأي مستخدم  ليقوم بتأليف مقطوعات موسيقية شخصية بصورة آلية وذلك باعتماده على لحن يصدره المستخدم بصوته أو عبر آليات أخرى يوفرها التطبيق.

ولعل أبرز مميزات  1.0.3 Chordana Composer أنه يساعد التطبيق مستخدمي آيفون العاديعلى إنشاء نغمة أو مقطوعة موسيقية شخصية بسهولة بالغة  حتى وإن لم تكن لديه المعرفة والخبرة اللازمة لتأليف تلك مقطوعة أو اللحن أو العزف على آلة موسيقية معينة.

حيث يقوم مستخدم  1.0.3 Chordana Composer بكل بساطة وسلاسة  بتسجيل أغنية أو حتى صفير بصوته أو حتى يقوم بإحداث أي صوت له لحن معين ، ثم يدخله على التطبيق ليعمل تطبيق  1.0.3 Chordana Composer أتوماتيكياً على تأليف مقطوعة موسيقية كاملة بناء على ذات اللحن المسجل.

ويمكن تشغيل الموسيقى التي ينتجها التطبيق  على الآيفون وإرسالها للأصدقاء عبر البريد الإلكتروني على هيئة ملف صوتي. كما ويمكن شراء التطبيق حالياً من متجر آبل للتطبيقات بسعر 2.99 دولار للاستفادة من الخصم الحالي الذي يبلغ 40% وينتهي هذا العرض في 5 فبراير 2015.

يذكر أن تطبيق Shazam هو التطبيق الرائد في مجال الموسيقى إلا أن فكرته تعتمد على البحث عن الموسيقى وليس تأليفها . ومن المعروف أن تطبيق Shazam شازام  هو تطبيق معرفه الاغانى التي نسمعها سواء في الراديو أو الأفلام أو حتى الاعلانات المجهولة المصدر . فيأتي برنامج Shazam  ليتعرف على اكثر من 90% من الاغاني سواء كانت اجنبية او عربية عبر الضغط على touch for shazam ويبحث البرنامج في اقل من 6 ثواني ويأتي باسم الاغنيه والمطرب أو العازف  وحفلاته القادمة

 

 

الإصدار : 1.0.3
‫ الترخيص : مجاني
‫ الحجم : 71.8 ميجابايت

تحميل تطبيق 1.0.3 Chordana Composer