نعود إليكم من جديد وفي جعبتنا المزيد والمزيد من الأخبار المتنوعة والسارة لأهم وأجدد ما تم طرحه في مجال الهواتف الذكية وتطبيقاتها . اليوم نناقش ونسلط الضوء على احد التطبيقات التي لها طابع خاص بحيث تسلط الضوء على فئة من البشر ننسى وجودهم في هذا العالم بحيث يقوم تقديمنا لهم بتقديم مساعدة خاصة بهم ولحالاتهم . اليوم نستعرض خصائص ومميزات تطبيق Be My Eyes الذي يقدم المساعدة للمكفوفين والذي يحمل اصدار رقم 1.2

يسعى تطبيق كن عيني  1.2 Be My Eyes – وهو تطبيق جديد غير ربحي – إلى تقديم المساعدة الى فئة المكفوفين حول العالم . وقد تم استقاء اسم التطبيق “كُنْ عَيني” Be My Eyes حول العالم من خلال فكرة مبسطة قائمة على مساعدة المكفوفين من خلال ربطهم بأشخاص يمكن أن يساعدوهم في حياتهم اليومية عبر محادثات مرئية مباشرة.

وبمجرد تحميل التطبيق  1.2 Be My Eyes المدعوم حتى الان بهواتف آيفون ، فإنه يتم سؤال المستخدم عما إذا كان من المبصرين أو المكفوفين، وذلك لمعرفة ما إذا كان يبحث عن المساعدة أو يسعى لتقديم المساعدة.

وفي حال كان  المستخدم من المبصرين فإنه سيتمكن من التسجيل في التطبيق  1.2 Be My Eyes كمتطوع، لكي يتمكن أي شخص مبصر يمكن استدعائه – عند الحاجة – وذلك عند طلب المساعدة من قبل أي مكفوف ، حيث يقوم التطبيق بالبحث في الشبكة عن أي شخص قادر على المساعدة في منطقة المكفوف أو حتى من نفس بلده .

وقد تأخذ طلبات المساعدة أشكال متعدةة بحيث قد تتراوح بين البسيطة والسهلة والصعبة ، مثل أن يسأل الشخص الأعمى المتطوع عن موعد انتهاء صلاحية منتج معين أو طلب قراءة اشارات الطرق في منطقة غير مألوفة.

ويعمل المتطوع من خلال التطبيق  1.2 Be My Eyes على تقديم نعمة البصر التي يملكها من خلال استخدام كاميرا هاتف الشخص الأعمى ليحدثه عما يراه عبر مكالمات مرئية مباشرة.

وعليه لا بد من أن نذكر لمتابعينا الكرام من هو مبتكر هذا تطبيق وصاحب فكرته ألا وهو الدانماركي، هانز مورجن فيبرج، وهو ضعيف البصر. وكان مورجن قد استعان  بشركة “روبوكات” Robocat لتحويل التطبيق إلى واقع.

ويمكن لمستخدمي الإصدار 7.0 وما فوق من نظام آي أو إس المشغل لأجهزة شركة أبل الذكية تنزيل التطبيق الذي يأتي بحجم 36.3 ميجابايت من متجر آب ستور.

أرجو أن يكون الموضوع قد نال إعجاب ورضا متابعينا الكرام والذي كان بعنوان تطبيق Be My Eyes للآيفون لمساعدة المكفوفين، والان دعونا نستعرض آرائكم وتعليقاتكم ومقترحاتكم حول تطبيق Be My Eyes أو عن موقع أندرويدك بشكل عام . تابعونا لتجدوا كل ما هو جديد في عالم التطبيقات والهواتف على أمل اللقاء في موضوع آخر . دمتم بود ونتمنى لكم يوم سعيدا

الإصدار : 1.2
‫ الترخيص : مجاني
‫ الحجم : 36.3 ميجابايت

تحميل تطبيق Be My Eyes