من المعروف أن ووردبريس WordPress هو أحد أفضل أنظمة إدارة المواقع بشكل عام والمدونات بشكل خاص وقد تم ابتكاره من قبل بعض المتطوعين الذين اعتمدوا في برمجته   على لغة بي إتش بي وقواعد بيانات ماي إس كيو إل، المفتوح المصدر . وكان أول نسخة من WordPress تحمل رقم 0.70 قد صدرت بتاريخ  27/5/2003 بواسطة مات مولينغ الذي وزعها   تحت رخصة جنو العمومية المتعارف عليها  باختصارا جي.بي.إل لإصدارات أندرويد رقم 2 أو أعلى.

وكان نظام ووردبريس  يقوم بتقديم خدمة المدونات المتعددة أو شبكة من المدونات، حيث كان يطلق عليها إسم   بووردبريس ملتي يوزر  WordPress MU قبل أن يتم دمجه في النسخة الرسمية في النشخة الرسمية التي حملت رقم 3.0 ليصبح المستخدم قادر على انشاء أكثر من مدونة على موقع واحد وعلى نفس قاعدة البيانات وعلى نطاق فرعي أو حتى في مجلد فرعي. وتعتبر هذه الطريقة من أكثر الطرق التي يستعملها أصحاب المدونات ،حيث تمكنهم من انشاء استضافة مدونات خاصة وتقديمها كخدمة، كما وتمكن  المدونين من مراقبة المدونات والتعديل بمحتواها بحرية تامة وذلك من خلال لوحة تحكم واحدة.

وبحسب إحصائيات أليكسا إنترنت فإن 14.7% من بين  أفضل مليون موقع يحول العالم يعتمد على قوالب أنظمة  ووردبريس، كما أن 22% من المواقع الجديدة تستخدم ووردبريس

وفي جديد اخبار ووردبريس أن أعلنت شركة أوتوماتيك المُطوّرة لمنصة التدوين الشهيرة ووردبريس مؤخرًا عن اطلاق تحديث لتطبيق الرسمي الذي يحمل رقم 3.5 والمدعوم من النظام العالمي الشهير المفتوح المصدر أندرويد . ويرى العديد من المستخدمين أن ما طرأ على ووردبريس 3.5 ليس تحديثا بل هو أشبه ما يكون بإعادة برمجته  مرة أخرى  إن صح القول .

وأول ما يلفت انتباه متابعينا الكرام فور تحميلهم التطبيق على هواتفهم هو ما أصاب تصميمه ليصبح مواكبا لآلاف التطبيقات التي اعتمدت على نهج بطاقات  Material Design التي ابتكرتها جوجل  على نظام أندرويد 5.0 لولي بوب.

حيث أعيد تصميم  صفحة الوسائط في تطبيق ووردبريس 3.5 مما سهل عرص الصور ومقاطع الفيديو  بشكل شبكي مما يجعل من عرض الوسائط والوصول إليها اكثر سلاسة . كما صبغ التطبيق بلون أكثر زرقة وتم إضافة   أيقونات جديدة على  ووردبريس 3.5. فضلا عن احتوائه على زر سريع لإضافة تدوينة جديدة بسرعة من الصفحة الرئيسية للتطبيق.

والآن دعونا متابعينا الكرام نجمل لكم قائمة المزايا التي تم ادراجها أحدث إصدار لتطبيق ووردبريس 3.5 :

1) تصميم وردبريس بنكهة  Material Design بحيث تظهر صور الكاتب بشكل  دائري مع أيقونات جديدة ولون أكثر زرقة لتطبيق بشكل عام  .
2) ميزة الإكمال التلقائي للإشارات في التعليقات.
3) العرض الشبكي لمكتبة الوسائط .
4) إصلاح العديد من العيوب التي كانت تعاني منها  الاصدارات السابقة .

أرجو أن يكون الموضوع قد نال إعجاب ورضا متابعينا الكرام والذي كان بعنوان تطبيق ووردبريس 3.5 للأندرويد في آخر اصدارته بنمط Material Design ، والان دعونا نستعرض آرائكم وتعليقاتكم ومقترحاتكم حول تطبيق تطبيق ووردبريس 3.5 أو عن موقع موبايلي سوفت بشكل عام . تابعونا لتجدوا كل ما هو جديد في عالم التطبيقات والهواتف على أمل اللقاء في موضوع آخر . دمتم بود ونتمنى لكم يوم سعيدا

الإصدار : 2.11.476
‫   الترخيص : مجاني
‫    الحجم : 6.8 ميجابايت

 تحميل تطبيق  ووردبريس 3.5