مايكروسوفت تطلق تطبيق Office Lens لهاتفي أندرويد وأيفون

أعلنت شركة مايكروسوفت عن جديدها فقد قامت بتوفير تطبيق كان حكراً وحصراً على هواتف ويندوز فون ذلك النظام التشغيل الخاصة بالشركة نفسها فقد كان تطبيق Office Lens متوفر فقط على هذا النوع من الأنظمة في السابق وعلى ما يبدو أنها تريد نقل تلك التجربة إلي غيرها من الهواتف الذكية الأخري المشهورة والتي يستخدمها الكثير من المستخدمون حول العالم إنها أندرويد وأيفون !

فقد أعلنت مايكروسوفت microsofit عن إطلاق نسخة من تطبيق المسح الضوئي للمستندات خاصتها اوفيس لنس Office Lens إلى نظامي اندرويد وiOS وذلك على أجهزة أبل apple فقد وفرته الشركة لمستخدمي هذا النوع من الأنظمة وأصبح بإمكانهم إستخدامه وعمل مسح للملفات والمستندات من خلاله وبكل سهولة دون أي مشاكل .

فالتطبيق متخصص في المسح الضوئي للملفات بمختلف أنواعها المتاحة حيث يقوم التطبيق بالتحسين التلقائي لصور تلك المستندات وحفظها مباشرة(بعد عملية السّكان الضوئي) على تطبيق الملاحظات وان نوت OneNote أو خدمة التخزين السحابي وان درايف OneDriveوهي الخدمات السحابية الخاصة بالشركة والتي يمكنك من خلالها حفظ ملف والرجوع إليه في أي وقت وفي أى مكان لتقوم بإستيراد ملفاتك بكل حرية والتي قمت بعمل مسح ضوئي لها.

التحميل

يمكنك الحصول على التطبيق عبر هواتف أبل في نظام تشغيل آي أو أس من خلال متجر أب ستور عبر الضغط على الرابط فاضغط هنا لتنزيله وتثبيته على هاتفك مجاناً free وبحجم 11.8 MB وبحاجة إلي iOS 8.0 وما فوق .

وفيما يتعلق بهواتف أندرويد android  يمكنك الحصول عليه تحتاج إلى الاشتراك بمجتمع التطبيق على شبكة جوجل بلس  google plus (شبكة إجتماعية خاصة بشركة جوجل العملاقة) وذلك للحصول على فرصة اختبار وتثبيت النسخة التجريبية من التطبيق والبدء في عملية مسح مستنداتك ضوئياً .

قم بالنقر على الرابط من هنا لتذهب إلي هذا المجتمع ومن ثم إضغط على (إنضمام إلي المنتدي)(Office Lens Android Preview)بالضغط على الزر باللون الأحمر Join Community ومن ثم انقر على Become a Tester لتبدأ في تجربة التطبيق app  الجديد الذي وفرته مايكروسوفت لهواتف أندرويد وأيفون.

الجدير ذكره أنه يمكنك من خلال التطبيق تحويل صور المستندات إلى نصوص مكتوبة  يمكن التعديل عليها عبر برنامج ووردword وبحرية كاملة وهي ميزة رائعة ستسعد الكثيرين الذين يريدون إستخلاص النصوص من الصور بدلاً من الإستعانة ببرامج أخري ستكون وبكل تأكيد غير مجانية .

إنتهي موضوع اليوم والذي كان بعنوان (مايكروسوفت تطلق تطبيق Office Lens لهاتفي أندرويد وأيفون) فما رأيك في هذا التطبيق؟ وهل سوف تستخدمه ؟ أخبرنا في التعليقات 🙂