قريباً مكالمات واتس اب الصوتية لهواتف ويندوز فون

هناك خبر لطالما تناقلته وسائل الإعلام المهتمة بالتقنية والأخبار التكنولوجية وخاصة بتطبيقات الدردشة الفوري وبالتحديد في واتس اب إنه متعلق بميزة أطلقتها واتساب تطبيق عليه المكالمات الصوتية .

فهناك الكثير من الزخم والأخبار والشائعات تناقلت في الفترة الأخيرة حول تلك الميزة المهمة التي يريد الحصول عليها الكثير من المستخدمين للهواتف الذكية .

وأخر الأخبار أكدت واتس اب whatsapp عزمها إطلاق ميزة المكالمات الصوتية في نسخة تطبيقها الخاصة بالهواتف الذكية العاملة بنظام ويندوز فون الخاص بشركة مايكروسوفت العملاقة , حيث قالت الشركة أنها بصدد التحضير لإطلاق الميزة لمستخدمي هذا النوع من الأنظمة قريباً جداً وهذا ما صرح به (فريق الدعم الخاص بتطبيق واتس) .

موعد إطلاق مكالمات واتساب لويندوز فون

لم يتم تحديد موعد رسمي وهذا ما إتبعته الشركة في السابق حول نظامي (أندرويد وأيفون) فلم تحدد موعداً محدداً بعد ولكن تشير التوقعات بأنه سيكون متوفر في الأيام القليلة المقبلة على أبعد تقدير وخاصة أنها أطلقتها بشكل رسمي لمستخدمي نظام التشغيل في أندرويد android .

لمستخدمي ويندوز فون ما عليكم إلا الإنتظار لحسن توفرها بشكل رسمي وهذا ما صرحت به بالفعل الشركة حسبما وعد بريان أكتون المؤسس المشارك لخدمة وآتس اي الشهر الماضي في مؤتمر فيسبوك للمطورين.

مكالمات واتس اب لأندرويد وأيفون

الجدير ذكره أن ميزة المكالمات الصوتية متوفرة منذ شهر مارس الماضي وبشكل رسمي للهواتف العاملة بنظام اندرويد حيث أطلقت الشركة الإصدار رقم 2.12.19 من واتس اب والذي مّكن المستخدمين من الحصول على ميزة مكالمات الواتساب دون الحاجة إلي دعوة أو إتصال من صديق إلي أخر , فكل ما عليه فعله هو تحميل تلك النسخة للحصول على الميزة على الفور بعد إتصالك بالإنترنت ويمكنك الحصول وتحميل النسخة عبر الرابط اضغط هنا.

بالإضافة إلي ما سبق سيتم توفير الميزة لمستخدمي أجهزة أبل apple  على أيفون ios وذلك في خلال الأيام المقبلة كما هو الحال في أجهزة ويندوز فون , فقد ذكرت واتس اب سابقاً أنها بصدد توفير الميزة المكالمات الصوتية لمستخدمي هواتف الأيفون وعلى ما يبدو أنه سيكون في نفس الوقت الذي تعلنه على ويندوز فون .

المكالمات الصوتية والرسائل الصوتية

قد تتسائل ما هو الفرق بين المكالمات الصوتيةو الرسائل الصوتية التي وفرتها واتس اب في تطبيقاتها فهناك فارق بالطبع حيث تتيح الأولى إجراء مكالمات صوتية طويلة عبر الخدمة فيما تقتصر الثانية على إرسال مقاطع صوتية قصيرة إلى بقية المستخدم.