CELLO جهاز ذكي لسيارات HTC بنظام أندرويد

شركة أتش تي سي HTC من الشركات العملاقة التي يُشهد لها بالقوة والمتانة , ولهذا وفرنا لكم اليوم هذا الخبر والذي يتلخص في أن شركة HTC تقوم حاليا ً على تطوير وتصنيع جهاز ذكي خاص بالسيارات وذلك لتحويل السيارة إلي نظام ذكي متطور ومتقدم خدمة ومواكبة للتطور والعلم الحاصل حول تزويد السيارات حول العالم بأنظمة متطورة ذكية .

الجهاز الذكي الجديد يحمل الإسم الرمزي CELLO (سيلو) حيث سيتم تزويده بنظام التشغيل الأشهر في العالم وهو نظام أندرويد ANDROID (ندرويد اوتو) وهو نظام التشغيل المطور من قّبل شركة جوجل Google .

وسيكون في هذا النظام التشغيلي الجديد الخاص بسيارات أتش تي سي الكثير من المميزات والتقنيات التي ستجعل منه نظاماً رائعا ومطوراً كتوفير ميزة نظام للعمل الليلي والذي يستخدم في مساعدة الشخص في الليل حينما يكون في مكان بعيد وذلك يساعده في الحصول على المعلومات من رؤية وبيانات حول المكان المتواجد فيه بالإضافة إلي توفير مشغل DVD .

ليس هذا فقط بل سيتوفر عبر النظام أمكانية الربط بين السيارة والهاتف أو الجهاز الذكي المحمول الخاص بك حيث سيمكنك إنشاء اتصال بين السيارة وبين الأجهزة الذكية عبر تقينة بلوتوث أو وفق معيار MHL وذلك للتحكم في الأبواب والسيارة نفسها عن بعد وهو ما سيوفر لك أمكانية تحكم كاملة في السيارة في حالة السرقة أو الضياع وذلك لتحديد مكان تواجدها إعتماداً على الخرائط المتوفرة كخرائط قوقل التي تتيح لك معرفة مكانها دون أي مشكلة .

المنافسة على توفير تقينات في السيارات

الجدير ذكره أن شركة أتش تي سي ليست الأولي التي تعمل على تزويد السياراة بالأنظمة المتطورة والتي توهل صاحب السيارة بالتحكم بسيارته من خلال هاتفه الذكي , فهناك شركة جوجل نفسها كانت سباقة في وقت سابق بتوفير نظام مماثل وذلك بتوفيرها نظام (اندرويد بلاي) Android Auto للسيارات وهو تطبيقا للأجهزة الذكية خاصًا بنسخة نظام اندرويد للسيارات وهي النسخة التي تم الكشف عنها أول مرة منتصف 2014.

بالإضافة إلي شركة أبل apple والتي وفرت نظام _كار بلاي_ والذي مكنت فيه المستخدم من التحكم بالسيارة من خلال الهاتف أيفون وبكل سهولة .

على ما يبدو أن المستقبل لهذا النوع من التقنيات والتي ستشهد مزيداً من التطور والتقدم وتوفير أنظمة تشغيل أكثر تطورا لتوفيرها في سيارات المستقبل.