شرح كيفية حذف الملفات التي تترك بعد الحذف فى هاتف اندرويد

كما عودناكم بكل جديد فى عالم موبايلي سوفت اليوم سنتعرف انا واياكم على شرح جديد ومميز من خلاله يمكنك فعل الكثير , من الطبيعي أننا حينما نقوم بحذف تطبيق أو برنامج من البرامج عبر الهاتف الذكي أن يتبقي هناك ملفات مؤقتة عبر الهاتف تلك الملفات قد تكون مضرة وتأخذ  من مساحة الهاتف وهذا يحتم علينا حذف تلك التطبيقات وبالفعل نقوم بذلك !!.؟

ولكن ما لاتعمله أن عملية الحذف تلك لا تكون كاملة , يمعني أن هناك بقايا للأشياء التي قمت بحذفها فحذف تطبيق أو برنامج قد لايحذف جميع الملفات المتعلقة بها بشكل كامل فما هو الحل لتلك المشكلة ؟

قبل أن نقول لك عن الحل هل تعلم بان تلك الملفات المتبقية بعد عمليات الحذف قد تستهلك مساحة من الذاكرة الخاصة بهاتفك وهذا ما لا نغربه اطلاقا أليس كذلك ؟ ولهذا دعونا نذهب الي الحل !

تطبيق SD Maid  لاندرويد
SD Maid – System Cleaning Tool

الحل فى هذا الابلكيشن والذي يطلق عليه الاسم أس دي مايد والذي ومن خلاله يمكنك فحص ذاكرة الجهاز للتأكد من عدم وجود ملفات غير مرغوب فيها وقد قمت بحذفها فى وقت سابق وإن وجدت يمكنكحذفها بشكل كامل لتوفير المساحة وتعمل على زيادة سرعة الجهاز فى اندرويد .

خطوات العمل

  • فى البداية اذهب الي تحميل التطبيق أس دي مايد من خلال متجر قوقل جوجل بلاي google paly من خلال الضغط على الرابط فانقر هنا لتذهب الي تحميل التطبيق فى الحال الأن .
  • بعد الذهاب الي الرابط قم بتنزيل وتحميل التطبيق عبر أندرويدك .
  • قم بتثبيته بالضغط على زر انستل install  لتبدأ فى تسطيبه للبدء فى استخدامه فى تنظيف الجهاز فى الحال .
  • بعد تثبيتك للتطبيق انقر لفتحه ومن ثم اضغط على زر سكان Scan للبدء فى عملية الفحص الكاملة للجهاز لاندرويد .
  • انتظر الي حين الانتهاء من الفحص وستظهر لك النتيجة فى بشكل مباشر .
  • يمكنك اختيار نوع الملفات من القائمة الجانبية لتفقد أكثر التطبيقات والخدمات استهلاكا للذاكرة لتقوم بحذفها.

خلاصة الكلام

انتهي شرح اليوم اعزائي والذي كان بعنوان (شرح كيفية حذف الملفات التي تترك بعد الحذف فى هاتف اندرويد) فان كنت من الذين يحذفون الكثير من الملفات والتطبيقات والبرامج ولا تعرف ان عمليات الحذف تعمل على تراكم ملفات أخري على الجهاز تستهلك من قوة الجهاز فطبق ما سبق وتحدثنا عنه فى الأعلي .. ودمتم بكل خير ووقتا سعيدا اتمناه لكم .