كما نعلم جميعنا أن متجر Google play هو متجر افتراضي على شبكة الإنترنت  تم افتتاحه في 23 أوكتوبر 2008 وكانت بداياته مقتصرة على تسويق منتجات جوجل من تطبيقا الموسيقى والكتب والأفلام وتطبيقات وألعاب الأندرويد.

 

indeex

وكانت تلك التطبيقات مقتصرة فقط على بعض الدول (الدول العالم العربية ليست منهم ) ولم يكن متوفر بشكل أكثر توسعا وعالمية . وفي السادس من مارس في عام 2012، تم دمج أندرويد ماركت وجوجل ميوزك وتغيير اسم الخدمة لـ جوجل بلاي، ليتزامن مع العلامة التجارية الجديدة القائمة على استراتيجية جوجل  لبيع التطبيقات على الإنترنت.

وبلغت أعداد التطبيقات والألعاب المتاحة في جوجل بلاي أكثر من 700,000 تطبيق حتى تاريخ مارس 2012. وتنوعت هذه التطبيقات بين المجانية المتوفرة في جميع دول العالم ماعدا إيران، وبين المدفوعة المتوفرة في 129 دولة فقط. ويمكن لمستخدمي أجهزة أندرويد تحميل هذه التطبيقات والألعاب من موقع جوجل بلاي.

فمبجرد اقتناء الشخص هاتف ذكي يبدأ بالبحث عن كافة التطبيقات التي توفر له الراحة والرفاهية فضلا عن الألعاب التي تجعله يقضي اوقات جميلة في الترفيه  عن نفسه . إلا أن عمليات البحث تبقى مخزنة على متجر جوجل بلاي الأمر الذي يسبب عبئا على المستخدم ومصدرا للازعاج ، خصوصا لهؤلاء اللذين يحافظون على خصوصيتهم في كل شيء ويكثر المتطفلون من حولهم مما يتسبب بإحراجاً كبير ومشاجرة لو تطور الأمر .

لذلك نستعرض سويا مع متابعينا الكرام الخطوات التي يجب اتباعها لحذف سجل بحثهم عن التطبيقات في متجر أندرويد الشهير جوجل بلاي :

أولا عليهم التوجه إلى جوجل بلاي ثم  إلى قائمة التحكم في الهاتف.

في الخطوة الثانية عليكم اختيار أعدادات أو  Settings

الخطوة الثالثة: من الإعدادات، قوموا بالضغط على Clear local search history.

أرجو أن يكون الموضوع قد نال إعجاب ورضا متابعينا الكرام والذي كان بعنوان كيفية حذف سجلات البحث على متجر جوجل بلاي ، والان دعونا نستعرض آرائكم وتعليقاتكم ومقترحاتكم حول هذا الشرح  أو عن موقع موبايلي سوفت بشكل عام . تابعونا لتجدوا كل ما هو جديد في عالم التطبيقات والهواتف على أمل اللقاء في موضوع آخر . دمتم بود ونتمنى لكم يوم سعيدا