تقليص التطبيقات الضارة على أندرويد إلي النصف

لا شك في أن نظام أندرويد android يعتبر من أنظمة التشغيل الرائعة والتي يستخدمها الكثير من المستخدمون حول العالم عبر هواتفهم في سامسونج وغيرها من الأجهزة الأخري نظرا ً لأنه يتميز بعدد من المميزات والمواصفات التي تجعله قبّلة لكثير من الأشخاص مقارنة بنظام تشغيل أبل ios .

فيعتبر متجر جوجل بلاي Google play من المتاجر المشهورة والتي يستخدمها الأشخاص في تنزيل وتثبيت التطبيقات apps التي يبحثون عنها للإستفادة منها في قضاء عمل من الأعمال أو تحميل لعبة من الألعاب من أجل الترفيه والفائدة والمتعة .

وهذا المتجر وللأسف لا يخلو من الخطر وخطر التجسس او الإختراق وزرع الفيروسات في التطبيقات التي ترفع عليه ولهذا تُولي الشركة أهمية خاصة لفحص التطبيقات دورياً من أجل إبعاد أي خطر محتمل .

إحصائيات جوجل

وفي هذا الخصوص قامت جوجل بخطوات جريئة عملت على الحد وتقليل كمية البرامج الضارة التي عانى منها مستخدمي أندرويد فقد كشف رئيس مهندسي قسم الحماية على أندرويد  في خطابه الأمني عام 2014 بعض الإحصائيات المثيرة ظهرت مؤخرًا، منها أن قوقل google تمكنت من تقليص كمية التطبيقات الضارة بنسبة بلغت 50% أي إلي النصف وهذا إنجاز كبير وتطور هام في الحرب الدائرة على القراصنة والمتلصصين .

تنزيل التطبيقات من المتاجر الرسمية

الإحصائية السابقة كانت في العام السابق 2014 والعدد زاد هذا العام بكل تأكيد ولكن الخطر يكمن في أن هناك مستخدمين يلجأون إلي متاجر-مواقع غير موثوقة وهي السبب والمسبب الوحيد لتلك البرمجيات الضارة والخبيثة , لهذا ننصحكم دائماً على الإعتماد على المتاجر الرسمية من الشركة الأم حتي تبتعدوا عن أي خطر محتمل

لا تتواني الشركات الكبري كجوجل ومايكروسوفت وأبل وغيرها من الشركات العملاقة عن توفير أكبر وأقصي درجات ممكن من الحماية والأمان لمستخدميها , ولهذا تجدها في كل مرة تقوم بتوفير العديد من المزايا والأدوات التي تساعد المستخدم على حماية نفسه وحماية الجهاز الذكي الذي يستخدمه من خطر القراصنة والمتجسسين.

فنحن في وقت كثرت فيه البرمجيات والتطبيقات الخبيثة ففي كل دقيقة وكل يوم نسمع عن برمجية خبيثة إستهدفت الأنظمة التي تستخدمها الأجهزة الذكية ولهذا علينا دوماً أن نكون حذرين من خطر تلك البرمجيات الخبيثة التي قد تُلحق بنا خطر كبير وجسيم .

إنتهي موضوع اليوم والذي كان عن إحصائية وفرتها قوقل عن الأمان في تطبيقات متجرها الإلكترونية الخاصة بالهواتف الذكية والذي كان بعنوان (  تقليص التطبيقات الضارة على أندرويد إلي النصف) فلهذا عليك عزيزي المستخدم أن تكون دائماً على دراية بأساليب وأسس الحماية من الأخطار الكثيرة التي يمتليء بها عالم الهواتف الذكية والإنترنت.  كونوا دوماً بسلام 🙂