نعود إليكم من جديد وفي جعبتنا المزيد والمزيد من الأخبار المتنوعة لأهم وأجدد ما تم طرحه في مجال الهواتف الذكية وتطبيقاتها . اليوم نناقش ونسلط الضوء على تطبيق جديد أصدرته تويتر مؤخرا يعمل على اصدار البث حي ومباشر للفيديوهات المسجلة على الهواتف العاملة بنظام آي أو إس من على شبكتها الإجتماعية المصغرة Twitter . تطبيقنا لهذا اليوم هو تطبيق بريسكوب Periscope الذي يحمل اصدار رقم 1.0

 

حيث أطلقت تويتر يوم الخميس أول نسخة للإصدار الخاص بها في بث الفيديو الحي المُسجَّل بواسطة الهواتف الذكية لمشاركته مع المتابعين على الشبكة الاجتماعية ، ألا وهو  بريسكوب  1.0 Periscope.

وقد قامت شركة ناشئة تحمل ذات اسم التطبيق بإنشاء هذا التطبيق ، ثم تلى ذلك استحواذ تويتر على تلك الشركة في كانون الثاني/يناير الماضي لتعمل على اطلاقه وجعله متاحا – كخطوة اولى –  على منصة أي أو إس  الداعمة لهواتف آيفون الذكية . ويأتي اتطبيق بريسكوب  1.0 Periscope الجديد لمنافسة تطبيق ميركات Meerkat، الذي تم اطلاقه الشهر الماضي.

وعقبت  تويتر عقب اطلاقا تطبيق  1.0 Periscope الجديد ” يتيح  بريسكوب لمستخدميه امكاني بث لقطات فيديو حية للعالم. وعند بدء البث الحي سيجري إخطار متابعيك الذين يستطيعون الانضمام، والتعليق، وإرسال القلوب في الوقت الحقيقي”.

كما وأكدت تويتر أنه وفور  انتهاء البث سيكون بإمكان المتابعين إعادة مشاهدة الفيديو خلال مدة لا تتجاوز 24 ساعة، كما يمكن حفظ الفيديو المسجل في الاستديو الخاص بالمستخدم. ويوجد خيار لنشر الرابط الخاص بالفيديو تلقائيا عند بدء تشغيله، مع تمكين المشاهدين من مشاهدته إما عبر موقع تويتر أو عبر تطبيق بريسكوب نفسه.

وأوضحت تويتر أنه يمكن استخدام بريسكوب  1.0 Periscope لبث الفيديو بصورة خاصة، حيث صرحت بالقول “إذا رغبت في البث لأشخاص محددين، اضغط على أيقونة القفل قبل الشروع بالبث لاختيار الأشخاص الذين ترغب في دعوتهم إلى الفيديو الخاص بك”.

ويأتي إطلاق تطبيق بريسكوب  1.0 Periscope بعد فترة وجيزة من منع تويتر التطبيق المنافس، ميركات من الوصول إلى الرسم البياني الاجتماعي الخاص بها، وهي الوسائل التي كان يستخدمها التطبيق لمساعدة المستخدمين على العثور على الآخرين لمشاهدة الفيديو.

ويأتي تطبيق بريسكوب  1.0 Periscope في ظل منافسة شرسة مع  تطبيقات بث الفيديو الحي التي لا تعتبر  ظاهرة جديدة، مثل تطبيقات  “كايت” Kyte، و “كيك” Qik، و خدمات  الهواتف الذكية، مثل “يو ستريم” Ustream، و “لايف ستريم” Livestream.

وتستهدف هذه التطبيقات المشاهير ونجوم بث الفيديو الذين ظهروا على موقع مشاركة الفيديو الشهير كاليوتيوب التابع لشركة جوجلفضلا عن وسائل الإعلام والمؤسسات الإخبارية في ظل  انتشار ما يسمى بصحافة المواطن.

و يمكن لمستخدمي الإصدار 7.1 وما فوق من نظام آي أو إس  تنزيل تطبيق بريكسوب 1.0 Periscope الجديد الذي يأتي بحجم 14.8 ميجابايت من متجر آب ستور.

 

الإصدار : 14.8
  الترخيص : مجاني
    الحجم : 1.0 ميجابايت

 تحميل تطبيق بريكسوب 1.0 Periscope للآيفون