نعود إليكم من جديد وفي جعبتنا المزيد والمزيد من الأخبار المتنوعة والسارة لأهم وأجدد ما تم طرحه في مجال الهواتف الذكية وتطبيقاتها . اليوم نسلط الضوء على إصدار جديد لتطبيق Messenger  من جوجل  الذي تم طرخه مؤخرا على المنصة الشهيرة العالمية المفتوحة المصدر أندرويد والذي  يحمل اصدار رقم 1.0.131 .

حيث قامت  شركة جوجل بالإصدار مؤخرا تحديث جديد لتطبيق التراسل الفوري الخاص بها
مسنجر  1.0.131 Messenger ومتوفر الآن لنظام التشغيل “أندرويد” التابع لها فقط .

وكانت الشركة الداعمة قد صرحت على صفحة التطبيق في متجر جوجل بلاي أن الاصدار الجديد من مسنجر  1.0.131 Messenger سيتيح للمستخدمين إرسال واستقبال رسائل SMS و MMS إلى أي هاتف. كما يتيح للمستخدمين إرسال رسائل نصية جماعية، وكذلك الصور، وأشرطة الفيديو، وحتى الرسائل الصوتية إلى جهات الاتصال الخاصة بهم.

ومن مزايا وخصائص 1.0.131 Messenger للأندرويد اختيار أو التقاط صور ومقاطع فيديو من التطبيق مباشرة ومشاركتها بسهولة، كما يتيح للمستخدمين البحث من خلال جهات الاتصال والمحادثات للعثور على الشخص المحدد.

أم عن واجهة التصميم ، فلن يكون مستغربا أن يكون تصميم التطبيق يتبع نمط جوجل المعهود والجديد Material Design الذي تم الإعلان عنه قبل مدة.

ويوفر “مسنجر” لمستخدمي نظام التشغيل “أندرويد” إمكانية حجب الرسائل الواردة من المزعجين، كما يدعم الرموز التعبيرية، والنصوص الملونة، وأرشفة الرسائل.

ويمكن لمستخدمي الإصدار 4.1 “جيلي بين” وما فوق من نظام التشغيل “أندرويد” تنزيل التطبيق الجديد من متجر “جوجل بلاي”.

يذكر أن شركة جوجل قد قامت مؤخرا بآخر تحديثاتها لخدمة البريد الإلكتروني الخاص بها على نظام ios المشغل لأجهزة شركة أبل الذكية 4.0 Gmail صديقا أكثر لنظام “آي أو إس 8″، فقد أصبح يدعم أرشفة والرد على الإشعارات من شاشة القفل مباشرة.

ولعل أبرز مميزات تطبيق جيميل 4.0 Gmail على نظام “آي أو إس” المشغل لأجهزة شركة أبل الذكية يتيح للمستخدمين إرسال الوسائط المتعددة من أي تطبيق آخر، مثل أن يقوم المستخدم بمشاركة صورة أعجبته بالنقر على خيار “مشاركة” ثم “جيميل” لإنشاء رسالة جديدة مرفقة معها تلك الصورة.

وكان اصدار 4.2.0 Google Maps جاء بعد 60 يوم  من إطلاق ميزة “المرشدون المحليون” Local Guides التي تتيح للمستخدمين كتابة مراجعات عن بعض الأماكن التي تظهر على الخرائط والحصول على مكافأت نظير ذلك.وتجلب النسخة الجديدة من  4.2.0 Google Maps  للمستخدمين إمكانية كسب شارات “المرشدون المحليون” من خلال تبادل المراجعات.

 

الإصدار : 1.0.131
‫   الترخيص : مجاني
‫    الحجم : 6.5 ميجابايت