مع تطور هواتف الجيل الثالث يوما بعد يوم واصدار عشرات التحديثات التي تستحوذ على انتباه آلاف المستخدمين ، فإن المتابعة واستخدام قد يمتد لساعات طوال . الأمر الذي يستنز من ف عمر البطارية.

ومع التقدم التقني في قدرات المعالج، والشاشة، والكاميرا، والذاكرة الداخلية، كل ذلك يفوق تطوّر البطاريات التي بين أيدينا اليوم، ومعها، عادة نسعى للبقاء على كل ذرة طاقتها.

لذلك لا بد من متابعينا الكرام القيام بعدة  مُمارسات وإجراءات تحدُّ من عملية استهلاك شحن البطارية وتطيل من عمر البطارية أيضا :

 

1) قوموا بتحديد الألعاب التي تستهلك بطارية هاتفكم :

من المعروف أن معظم ألعاب أندرويد تستخدم للترفيه في أوقات الفراغ أوقات الفراغ إلا أنها تستنفذ شحن بطارية الهاتف مما يضطر المستخدم الى شحن هاتفه مرارا وتكرارا خلال اليوم مما يؤثر على عمر البطارية مثل Angry Birds و Candy Crush Saga و Fruit Ninja .

2) ابحثوا عن تطبيقات تزيد من أعمار بطاريتك:

توجد العديد من  التطبيقات التي تعمل على ايجاد حلول ومشاكل يعاني  لمشاكل معينة ومنها المحافظة على عمر بطاريتك خصوصا على متجر آبل ستور مثل Battery Power Free و PowerGuard و Battery Life Pro وغيرها

3) قوموا بعدة اجراءات  للحفاظ على بطارية أي جوال ذكي:

هناك العديد من الاجراءات التي تعمل على زيادة عمر بطارية جوالك سواء الأندرويد أو الآيفون فضلا عن المحفاظة عليهم مثل فحص تقرير الطاقة على جوالك ، اغلاق التطبيقات التي لا تستخدم ، اغلاق التطبيقات التي تعمل في خلفية جوالك ، تعديل معدلات التزامن على جوالك ، اغلاق البلوتوث والانترنت عند عدم استخدامهم ، استخدام وضع توفير الطاقة ، عدم استخدام الخلفيات المتحركة والتحكم بإضاءة شاشة هاتفك و إلغاء تفعيل خاصية الاهتزاز وتحديث نظام التشغيل .

4) معرفة الأسباب التي تساهم في ضعف البطارية :

أي مشكلة من أي نوع لا بد أن يكون لها حلول ومسببات ساهمت في تعقيدها . ومن أبرز أسباب ضعف البطارية لأي جوال ذكي مهما كان نوعه تشغيل تتبع الأماكن “GPS” و  إلغاء تحديث البريد الإلكتروني تلقائيا و ضبط الهاتف على عدم تحميل التحديثات تلقائيا

5) امكانية مضاعفة عمر البطارية من خلال التطبيقات المدفوعة الأجر:

لا شك أن جوالك الذكي هام بالنسبة لك، ويستحق أن تدفع بعض المال للحصول على تطبيق يضاعف عمر بطاريته.

تعرف على تطبيق Savee وقم بتحميله من هنا