إعادة تصميم واجهة محرك البحث Bing للهواتف الذكية

إعادة تصميم واجهة محرك البحث Bing للهواتف الذكية

محركات البحث كثيرة عبر الشبكة العنكبوتية فمن أشهر تلك المحركات محرك البحث جوجل Google  بالإضافة إلي محرك بحث مايكروسوفت والذي يحمل الإسم بينج Bing, ولكل محرك مزاياه وعيوبه ومن الباب الأمانة فإن محرك بحث قوقل الإشهر والأقوي والأفضل , ولكن هذا لا يمنع من أن يكون محرك بينق أيضاً في طريقه إلي النجومية  .

وبالحديث عن محرك بحث بينج Bing قامت شركة مايكروسوفت microsofit بإعادة تصميم واجهة محرك البحث Bing التابع لها فعند دخولك للمحرك عند إستخدامك للهاتف الذكي ستلاحظ التغييرات وإعادة التصميم الذي أضافته مايكروسوفت وذلك عبر الهواتف العاملة بنظامي أندرويد android وأيفون ios .

ولهذا التحديث الأخير لمحرك البحث بينج عدد من المزايا حرصت الشركة على توفيرها في محركها فمن بين أهم المزايا التي وفرتها مايكروسوفت هي مزايا تتعلق ببطاقات معلومات تتميز بلون الخلفية الشفاف , وأولي المزايا التي وفرتها في تلك البطاقات هي ميزة تسمح بعرض بطاقات للمعلومات وتظهر عند السحب على الواجهة الرئيسية للمحرك عبر الجهاز أو الهاتف الذكي الخاصة بك.

فقد وفرت بطاقة معلومات تحمل الإسم (Popular Now) وهي التي ستفيدك في الحصول على المواضيع الأكثر بحثا على المحرك والتي تم البحث عنها من قبّل المستخدمين لهذا المحرك , ولكي تتمكن من إظهار تلك البطاقة الجديدة في هذا التحديث الجديد قم بالسحب من الأسفل للأعلى لتقوم بإظهارها والحصول على المواضيع الأكثر بحثاً.

والبطاقة السابقة ليست الوحيدة بل حرصت مايكروسوفت على توفير بطاقة أخري ستمكنك من عرض عدد النقاط التي يمتلكها المستخدم في برنامج مكافأت Bing بينج .

إضافة إلي ما سبق وفيما يتعلق بالصورة اليومية والتي يتم إختيارها لتكون خلفية لمحرك بحث بينح bing فقد وفرت الشركة بطاقة بهذا الخصوص تحميل إسم بطاقة IOTD والتي يمكنك من خلالها معرفة البيانات المتعلقة بخلفية الصورة التي تُوضع .

ولم تنسي مايكروسوفت من أن تضيف ميزة الملاحظات Feedback (فيد باك) وذلك في حال أراد المستخدم إرسال إلي ملاحظات تتعلق بأداء المحرك وإرسالها للدعم الفني .

وهناك عدد من البطاقات الأخري التي وفرتها مايكروسوفت منها بطاقة تسمح بالضبط السريع للإعدادات settings , والبحث الأمن Safe Search settings.حيث يمكنك التعديل على تلك الإعدادات حسب ما ترغب بحيث تحصل على الأمان خلال تصفحك للمواقع الإلكتروني عبر محرك البحث بينق.