نعود إليكم من جديد وفي جعبتنا المزيد والمزيد من الأخبار المتنوعة والسارة لأهم وأجدد ما تم طرحه في مجال الهواتف الذكية وتطبيقاتها . اليوم سنناقش وسنسلط الضوء على احد المواضيع المهمة والصعوبات التي قد تواجه المستخدمين خاصة عند رغبتهم في التخلص من الإعلانات المزعجة التي تظهر بشكل دوري على شريط الإشعارات على الهواتف المدعومة بالنظام الشهير الواسع السيط أندرويد بمختلف اصداراته .

يعتبر مصطلح الهواتف الذكية smartphone  من المصطلحات التي تطلق على الهواتف التي باتت تعمل بالعديد من أنظمة التشغيل سواء المفتوحة المصدر أو غيرها ، كما ويمكننا تشبي تلك الهواتف فيمكن بجهاز كمبيوتر صغير لأنها تمكن المستخدمين  من تصفح الانترنت و البريد و استعمال التطبيقات المتنوعة و اضافتها و ما الى ذلك من برامج الكمبيوتر المتعددة فضلا عن الإستفادة من الخدمات الهاتفية كالاتصال و الرسائل القصيرة و الكاميرا .

ولعل أشهر الأنظمة انتشار تلك التي تعود ملكيتها لشركة جوجل ألا وهي نظام أندرويدك المفتوح المصدر . وقد سمي بالمفتوح المصدر كون أي شركة تقنية بإمكانها طلب تصريحه والإستفادة منه في خدمات تطوير التقنيات على تعددها . فهو متوفر لدى العديد من أجهزة الشركات التقنية  مثل اتش تي سي، سامسونج، موتورولا، سوني اريكسون، ال جي، ايسر، وغيرهم و كذلك اجهزة pda.

وبالرغم ان الهواتف الذكية سهلت علينا الكثير من الأمور إلا أن العديد من المستخدمين أبدوا انزعاجهم حيال الاعلانات التي تظهر لهم فجأة في شريط الاشعارات ” notification bar ” عبر أجهزة الندرويد بمختلف اصداراتها حيث يقوم بعض مطوري التطبيقات بوضع الإعلانات في الشريط الاشعارت كما ويصبح الأمر كارثيا إذا كان هناك العديد من التطبيقات المثبتة الأمر الذي يجلب المزيد من الاعلانات .

وعليه نستعرض سويا مع متابعينا الكرام خطوات إصلاح هذه المشكلة ابتداء بنظام أندرويد 4.1 جيلي بين أو أعلى  بإتباعك ما يلي :

1) في حال كان المستخدم قادر على تحديد مصدر الاعلانات من أي التطبيقات تأتي ، فلابد من التوجه الى الاعدادت ثم مدير التطبيقات وبعدها قوموا باختيار التطبيق المطلوب.

2) قوموا برفع التظليل على المربع الموجود بجوار الإشعارات ثم اختاروا موافق وبهذا تخلصتم من تلك الاعلانات .

3) في حال لم تستطيعوا تحديد مصدر الاعلانات من أي التطبيقات ، فعليكم عرض شريط الاشعارات ثم الضغط مطولا  على الإعلان ليظهر لكم مربع صغير أسفل الإعلان به معلومات عن التطبيق ” App info

4) وفي حال عرفتم التطبيق اسمه وكافة المعلومات عنه بإمكانكم تكرار الخطوات السابقة أو حتى الغاء تثبيت التطبيق ان لم يكن له فائدة .