نعود إليكم من جديد وفي جعبتنا المزيد والمزيد من الأخبار المتنوعة والسارة لأهم وأجدد ما تم طرحه في مجال الهواتف الذكية وتطبيقاتها . اليوم سنناقش وسنسلط الضوء على احد المواضيع المهمة والصعوبات التي قد تواجه المستخدمين خاصة عند رغبتهم في تحويل وتبديل التطبيقات الإفتراضية واحدة بأخرى على أجهزة أندرويد

download

يعتبر نظام أندرويدك المفتوح المصدر . وقد سمي بالمفتوح المصدر كون أي شركة تقنية بإمكانها طلب تصريحه والإستفادة منه في خدمات تطوير التقنيات على تعددها . فهو متوفر لدى العديد من أجهزة الشركات التقنية  مثل اتش تي سي، سامسونج، موتورولا، سوني اريكسون، ال جي، ايسر، وغيرهم و كذلك اجهزة pda.

وبالرغم ان الهواتف الذكية سهلت علينا الكثير من الأمور إلا أن العديد من المستخدمين يشتكون خاصة عند قيامهم بتحميل تطبيق جديد (متصفح ، الخ …)، حيث يقوم النظام بالتأكد ما اذا كانو يرغبون بجعله تطبيقا إفتراضيا. إلا أن العديد منهم و بعد مدة لا بأس بها يقررون التوقف عن استخدامه وذلك لصعوبة في التحويل إلى التطبيق الإفتراضي السابق.

نسخة أندرويد لولي بوب لم تأتي بحل كامل للمشكلة، حيث تبقى مسألة اختيار التطبيقات الإفتراضية صعبة التفعيل و قد لا تعمل بالفعالية التي يرغب بها المستخدم ، لذلك أنتم بحاجة  إلى تطبيقات الطرف الثالث و التي غالبا ما تكون مدفوعة. الآن بات هناك أحد التطبيقات التي توفرت مؤخرا منه نسخة مجانية وأكثر فعالية لكي تؤدي هذه المهمة أحسن أداء و بسهولة تامة. ألا وهو تطبيق Default App Manager الذي يحمل اصدار رقم  2.0.3 .

فمن خلال تطبيق 2.0.3 Default App Manager Lite  يمكن مستخدمين الكرام وضع و تغيير التطبيقات الإفتراضية على هواتفهم بنسخة لولي بوب 5.0 و بعض من النسخ القديمة أيضا.

والآن سنقوم بإستعراض شرح مفصل لكيفية أداء تلك المهام عبر تطبيق 2.0.3 Default App Manager Lite وذلك بغتباعكم الخطوات التالية :

1) عليكم فتح تطبيق 2.0.3 Default App Manager Lite  أولا .
2) ثم تحميله من متجر جوجل بلاي.
3)  ستظهر أيقونة التطبيق على الواجهة الرئيسية للهاتف  .
4) اضغطوا عليها لفتح التطبيق
5) اختاروا نوع التطبيقات التي ترغبون تبتعديل التطبيق الإفتراضي الخاص بها
6) على افتراض ان المستخدم يرغب بتغيير المتصفح الإفتراضي للإنترنت، سيتوجب عليه الضغط أولا على Browser ثم ستظهر له صفحة فيها المتصفحات التي قام بتحميلها سابقا على جهازه
7) بعد تحديد التطبيق الذي اختاره المستخدم كمتصفح إفتراضي ، لا بد من الضغط على Set Default

 

ويجدر تنويه متابعينا الكرام أنه لا فرق كبير في نسختي 2.0.3 Default App Manager Lite سواء المدفوعة أو المجانية ، فكلتاهما تؤديان المهمة نفسها مع وجود بعض من الإضافات الطفيفة في النسخة المدفوعة.

 

الإصدار : 2.0.3
‫   الترخيص : مجاني
‫    الحجم : 940 كيلوبايت

تحميل تطبيق 2.0.3 Default App Manager Lite للأندرويد