أبل تطلق التطبيق الجديد فوتوز Photos مع تحديث Yosemite 10.10.3

أبل تطلق التطبيق الجديد فوتوز Photos مع تحديث Yosemite 10.10.3

قامت شركة أبل apple بإطلاق بديل لتطبيقي (أي فوتو) iPhoto و Aperture والتطبيق الجديد الذي أطلقته أبل يحمل الإسم Photos فوتوز وهو من التطبيقات الرائعة المخصصة للصور ويحمل في طياته الكثير من المميزات والمواصفات التي ستجعله قبلة لكثير من محرري وملتقطي الصور في العالم .

حيث أصبح بإمكان مستخدمي أجهزة ماك تصفح الصور (الفوتو) داخل التطبيق الجديد فوتوز Photos الذي أطلقت نسخته التجريبية قبل شهرين تقريباً وها هي توفر الشركة النسخة الرسمية من التطبيق.

ويحمل التطبيق عدد من المميزات من بينها توفر العديد من الأدوات الخاصة بالتحرير والتعديل والفلترة للصور ومن بين الأدوات والخيارات المتوفرة زر Enhance لإصلاح الصور بنقرة واحدة , مع توفير مجموعة من خيارات إصلاح تفاصيل محدّدة بما في ذلك الألوان الإضاءة وغير ذلك من التفاصيل والخيارات المتقدمة التي وفرتها أبل على تطبيقها الجديد .

بالإضافة إلي المميزات السابقة فهناك ميزات أخري من بينها إمكانية إستيراد الصور غير المضغوطة التي تأتي بلاحقة RAW (أي أي دبليو) وهذا الأمر مفيد جدا للمصورين المبتدئين والهواة حيث أن هناك الكثير منهم يستخدم هذا النوع من اللواحق وبما أنها أصبحت متوفرة فهذا سيسهل عليهم الكثير من الوقت والجهد , ومن ثم الخروج بصور إحترافية رائعة .

وليس هذا فقط فيمكنك من خلال تطبيق اليوم الجديد إنشاء ألبوم من الصور بإستخدام خيارات وموضوعات متوفرة وجاهزة وفرته آبل عبر التطبيق يمكنك للمستخدم الإستعانة بتلك الموضوعات من أجل الخروج بألبوم من الصور الرائعة , بالإضافة إلى شراء المطبوعات بأحجام جديدة، بما في ذلك المربعة والبانورامية.

الجدير ذكره أن أبل أطلقت تحديثًا جديدًا لمستخدمي أجهزتها المكتبية والمحمولة العاملة بنظام تشغيل (أو أس أكس ) OS X،حيث يجلب  النسخة رقم 10.10.3 من يوسيميتي Yosemite حيث وفرت أبل مجموعة من التحديثات الخاص بالصور والتي لها علاقة بتطبيق اليوم Photos (فوتوز) .

تحديث أجهزة أبل

ويمكن تحديث أجهزة أبل Apple المكتبية والمحمولة للإصدار الجديد Yosemite 10.10.3 بدايةً من اليوم وذلك عن طريق متجر آبل للتطبيقات من خلال الرابط اضغط هنا ، بحيث يظهر للمستخدم أن هناك تحديث جديد لنظام التشغيل الخاص به فقم بالضغط على زر Upgrade now .