Wakelock Detector لمعرفة أكثر التطبيقات استهلاكا للشحن في اندرويد

من الامور المزعجة جدا والتي أعاني أنا منها شخصا هي سرعة نفاذ البطارية عبر الهاتف الذكي الذى نقوم باستخدامه , فمشكلة البطارية وسرعة نفاذها من الاشياء المقلقة والتي تؤرق بال الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية سواء أندرويد وايفون , وتعمل الشركات وعلي رأسها أبل مع صدور ايفون  6 وايفون 6 بلس على المحاولة لحل مشكلة البطاريات ونفاذها السريع فهناك الكثير من الأسباب التي تعمل على استهلاك الشحن الخاص بالبطارية منها كثرة تنزيل التطبيقات apps ولهذا وفي هذا الشرح سنتعرف على طريقة من خلالها يمكننا التعرف على أكثر التطبيقات استهلاكا للبطارية فى الهاتف على اندرويد فان أردت ذلك يمكنك تتبع النقاط التي سأسردها لك عزيزى فى الأسفل فكن هناك 🙂

تطبيق Wakelock Detector

الحل للمشكلة السابقة والتي تتمثل فى سرعة استهلاك الشحن الخاص بالبطارية في اندرويد الحل هو التطبيق Wakelock Detector وهو تطبيق من التطبيقات الكثيرة التي تعمل فى نفس المجال ولعل هذا التطبيق أفضلها فى هذا المجال انه تطبيق “ويك لوك دكتور” وبالفعل سيكون دكتورا لحل او لمساعدتك للحد من سرعة نفاذ البطارية فى اندرويد .

أسباب استهلاك البطارية

لعل قبل الحديث عن طريقة تركيب وتفعيل هذا التطبيق على جهازك يمكننا الحديث عن أسباب سرعة  نفاذ واستهلاك البطاريات علي الهواتف الذكية عامة واندرويد خاصة  والتي تتمثل فى قيام المستخدم بتنزيل الكثير من التطبيقات التي لها فائدة والتي لا فائدة منها , بالاضافة الي سبب الاستخدام المفرط للواي فاي wi-fi  فالانترنت وشبكة اللاسلكية تعمل على سرعة استهلاك البطارية فحاول الحد أو التقليل من استخدام الانترنت “الواي فاي” عبر الهاتف الا فى الضرورة القصوي وفى حال عدم استخدامك للهاتف قم باطفاء الواي فاي على الفور بالاضافة الي اطفاء البلوتوث الذى هو نفس السبب الذى يعمل على سرعة نفاذ بطاريات الهواتف الذكية كالاندرويد وايفون وغيرها من الهواتف الأخري .

خطوات العمل

قم بتحميل التطبيق Wakelock Detector من خلال المتجر الخاص بشركة قوقل google  من خلال الذهاب الي متجر قوقل بلاي google play من خلال الضغط على الرابط فاضغط هنا لتحميل التطبيق الأن .
التطبيق لا ينفع الا لهواتف التي تعمل على نظام التشغيل اندرويد كتكات Android KitKat .
يجب أن يكون علي هاتفك فى اندرويد صلاحيات الجذر “الروت ” Need root access فالتطبيق لتتمكن من استخدامه قم بتركيب الروت لاعطاء الصلاحيات لاستخدام التطبيق عبر اندرويد وهناك الكثير من الطرق على الانترنت التي ستعرفك كيف تقوم بتركيب الروت فى هاتف اندرويد .
بعد الملاحظتين الأخرتين قم بتحميل وتنزيل ومن ثم تثبيت التطبيق install عبر الهاتف فى اندرويد .
بعد التثبيت قم بفتح التطبيق بالنقر على أيقونته .
الأن ابدء بالفحص من خلال التطبيق لتحصل على النتائج والتي ستعطيك ملخصا عن اكثر التطبيقات استهلاكا لشحن البطارية فى الهاتف الذكي .
يمكنك الان ان أردت بعد أن تعرفت علي التطبيقات المستهلكة للشحن القيام بحذف delete للتطبيق لتحافظ على البطارية ” هذا فى حال ان كنت تريد الاستغناء عن التطبيق أو لا تستخدمه كثيرا ” .
قم بتحميل التطبيق الأن لتحصل على افضل كمية شحن لهاتفك فى اندرويد.

نهاية الشرح

شرح اليوم كان عن طريقة أو كيفية معرفة أكثر التطبيقات استهلاكا للشحن في اندرويد فمن خلال التطبيق App السابق يمكنك التعرف ومعرفة التطبيقات المستهلكة لتقوم بحذفها , فاذهب وتعرف على التطبيق ومق بتثبيته وتعرف على أسباب سرعة نفاذ الشحن لتعمل على عدم الوقوع فى الاخطاء مرة تانية ولتحصل على بطارية لمدى أطول دون أ ى عملية شحن مملة . 🙂