الوصول الي الضبط السريع “Quick Settings” فى اندرويد لولي بوب 5

هل تريد الوصول السريع لاعدادات الضبط فى اندرويد لولي بوب 5 ؟ كيف من الممكن الوصول الي كويك ستنج فى اندرويد لولي بوب 5 ؟ طريقة الوصول الي Quick Settings فى اندرويد لولي بوب 5.0 ؟
مع صدور نظام اندرويد لولي بوب 5 Lollipop ظهرت الكثير من المميزات والتغييرات فى هذا النظام المختلف كليا عن انظمة اندرويد السابقة كيت كات kit kat أو غيرها من انظمة اندرويد الاخري ومن بين أروع المميزات المتوفرة فى هذا النظام هي خاصية الضبط السريع “Quick Settings” في اندرويد !

الوصول الي الضبط السريع فى اندرويد
Access to the rapid adjustment in the Android

مع نظام اندرويد الجديد ظهرت الكثير من التغييرات فى النظام وخاصة مع توفير التصميم Material Design ماتريال ديزاين أصبحت بعض الادوات tools ليست فى مكانها وتم تغيير مكانها فى النظام الجديد فهناك بعض التغييرات البسيطة التي تغييرت بعد اطلاق هذا النظام لولي بوب 5 وأحد تلك التغييرات هي الوصول السريع Quick Settings والتي تمكنك من الوصول الي خدمات أخري فكيف يمكننا الوصول الي اعدادات الضبط السريع فى لولي بوب 5 ؟

الضبط قبل اندرويد لولي بوب 5

قبل توفير النظام الجديد اندرويد لولي بوب 5 المصاصة يمكننا الوصول الي اعدادات الضبط من خلال التحريك الي اسفل من اعلي شاشة الجهاز لعرض خانة التنبيهات ثم الضغط علي زر الضبط وقد تم استبدال رمز الضبط برمز تغيير المستخدمين ولكن مع تصميم اندرويد 5 المصاصة الجديد أصبح الأمر مختفلا قليلا  فما هو التغيير ؟؟

طريقة العمل

  • لعرض التنبيهات قم بسحب خانة التنبيهات باصبع واحد .
    قم بالسحب الي الاسفل مره اخري لتعرض الضبط السريع Quick Settings بعد ذلك .
    سوف يظهر لديك الضبط السريع فوق التنبيهات والذي يمكنك تعديل أيا من اعداداته وبكل سهولة حسب ما يناسبك .
    وستلاحظ عرض نسبة البطاريه بجوار رمز الضبط في اعلي الشاشه عند عرض الضبط السريع “كويك ستنج” ويمكنك لعرض حالة البطارية القيام بالضغط على البطارية لعرض حالتها .

فى نهاية الشرح

فى هذا الشرح تعرفنا على التغيير الذي تم فى اعدادات الضبط السريع “كويك ستننج” فى نظام اندرويد لولي بوب 5 الجديد المعروف باسم المصاصة ففي هذا النظام تم تغيير الكثير من الأمور البسيطة فى النظام لتسهيل العمل على المستخدم فان أردت التعرف على الوصول الي الضبط السريع فى اعدادات اندرويد لولي بوب تتبع النقاط السابقة لتصل الي اعداداتك فى الضبط السريع فى اندرويد 5 Lollipop .