اليوم نسلط الضوء على واحد من أقوى التطبيقات الذي يمكنك من التحكم بهاتف الأندرويد من خلال جهاز الحاسوب المحمول ألا وهو تطبيق “أير درويد” AirDroid  الحامل لرقم 3.0

حيث طرح تطبيق 3.0 AirDroid إلى مستخدمي هواتف أندرويد عدة مزايا من بينها ، ميزة “الاستمرارية” Continuity الجديدة التي تمسح بتشغيل الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي للمستخدم المدعوم بنظام التشغيل الشهير المفتوح المصدر أندرويد من خلال الحاسوب الشخصي عبر اتصال “واي فاي”، وذلك بالإستعنة بلوحة المفاتيح والماوس والشاشة أيضا .

كما ويتيح تطبيق 3.0 AirDroid الذي صدر مؤخرا  للمستخدمين  الرد على مكالاماتهم  الهاتفية والرسائل النصية وإرسال الملفات، وكذلك تشغيل تطبيقات الهاتف من على جهاز الحاسب الشخصي العاملة بنظامي ويندوز أو ماك يشكل مباشر.

وكان أحد متحدثي الشركة المطورة لـ 3.0 AirDroid قد صرح في وقت سابق بالقول :

“لن تُفوِّت أي رسائل مهمة مع التركيز على عملك. ويمكنك استقبال والرد على الرسائل النصية القصيرة على جهاز الحاسوب، والأهم من ذلك، أصبح بإمكانك وضع جهاز أندرويد الخاص بك تحت السيطرة الكاملة باستخدام الفأرة ولوحة المفاتيح، حتى دون أن يكون هاتفك معك”.

ووفقا لهذه التصريحات فإننا لن تفاجئ بوجود خاصية “أير ميرور” AirMirror التي من شأنها أن تعكس  شاشة جهاز أندرويد إلى جهاز الحاسوب للتفاعل مع جميع التطبيقات المثبتة باستخدام الفأرة ولوحة المفاتيح وعلى سبيل المثال  تشغيل تطبيق التراسل الفوري “واتساب” على جهاز الحاسوب.

فإذا أراد المستخدم أن يقوم بالرد أي رسالة على تطبيق الهاتف، سيظهر له  إشعار بشكل تلقائي على شاشة الحاسوب ، وعند فتحه سيجري عكس شاشة الهاتف على الحاسوب واستكشاف مضمون الرسالة للرد عليها وكأنه المستخدم على جهازه المحمول .

اللافت في الأمر أن مزية AirMirror مازالت في مراحلها التجريبية ، كما أنها لا تدعم إلا أجهزة أندرويد التي خضعت لعملية Root فضلا عن عدم دعمها لكافة إصدارات هواتف أندرويد .

ويتيح التطبيق من الوصول إلى  إشعارات المكالمات الواردة والرسائل النصية بشكل فوري، مع إمكانية رفضها مباشرة أو الرد عليها برسالة نصية معدة مسبقا، حيث لا يمكن للمستخدم اجراء تصال من خلال حاسوبه اللوحي

كما ويوفر الإصدار الجديد من برنامج 3.0 AirDroid ميزة نقل الملفات من الحاسوب إلى جهاز أندرويد بمجرد “السحب والإفلات” والعكس صحيح إضافة إلى امكانية نقل الملفات بين جهازي أندرويد.

 

وفي معرض ردها على تخوفات بعض المستخدمين أكدت الشركة القائمة على 3.0 AirDroid على دعم الاصدار الثالث من التطبيق ميزة التشفير “نهاية إلى نهاية” لكافة الرسائل النصية القصيرة، وإشعارات التطبيقات، وبيانات جهات الاتصال، وغير ذلك من البيانات الحساسة التي يجري نقلها عبر البرنامج.

 

الإصدار : 3.0.2
‫الترخيص : مجاني‬
‫الحجم : 13.5 ميجابايت

تحميل تطبيق 3.0 AirDroid