جميعنا يشعر بالحيرة عند عزمه شراء هاتف ذكي جديد ، وبغض النطر عن نوعية الهاتف الذي تم شرائه فسرعان ما يشعر العديد من المستخدمين بالندم وذلك لعدم تلبية الهاتف الذي تم شرائه احتياجته ولو بالحد الأدنى . اليوم نضع بين أيديكم متابعينا الكرام كما ونوضح لكم أيضا ما هي الأسباب التي تجعل الشريحة الغالبة من المستخدمين يتوجهون لشراء الهواتف المدعومة بالنظام الشهير العالمي المفتوح المصدر بدلا من هواتف تعمل بأنظمة تشغيل أخرى .

حيث نشر موقع “بيزنس إنسايدر” الأمريكي تقريرًا تسويقيا مفصلا يوضح فيه مزايا وخصائص الهواتف  المدعومة بأندرويد  حسب استطلاعات أجراها الموقع مؤخرا مع مستخدمين قاموا بتحديد وجهة شرائهم في إقتناء هواتف ذكية مدعومة بنظام التشغيل أندرويد .

وفي هذا الموضوع سنقدم لكم الأسباب التي دفعت العديد من المستخدمين لإمتلك هواتف أندرويد :

1) إن الشريحة الأكبر من هواتف الأندرويد تمكن المستخدمين بالقيام بمزامنة مع تطبيقات جوجل المختلفة مثل Gmail والـ Google Maps والـ Google Calendar بجانب الحصول على المميزات الجديدة الخاصة بهذه التطبيقات بشكل أسرع من متجر جوجل بلاي الذي يعتبر الوجهة الأولى لشركات التقنية العملاقة المطورة للتطبيقات  .

2) كما أن العديد من هواتف الأندرويد تمكن المستخدمين من تغيير بطارية الهاتف ( بخلاف هواتف أخرى يصعب نزع غطاء بطارياتها مما يعرضها للتلف ) وهو أمر حيوي في نظر أغلب المستخدمين الذين لا يمكنهم  الإستغناء عن الهاتف لكي يبقىفي متناول أيديهم طوال اليوم مما يحتم عليهم اقتناء بطارية بديلة في حال عدم توفر امكانية شحن الهاتف .

3)  هواتف الأندرويد تمكن المستخدمين من اضافة مساحات تخزينية اضافية خارجية مثل بطاقات microSD وهو  أمر في غاية الاهمية خصوصا لفئة الشباب الذين يتابعون الأفلام ويقومون بتحميل الألعاب أول بأول مما يجعلهم بحاجة ماسة لمساحات أكبر .

4)كما وتتيح الهواتف المدعومة بنظام أندرويد غمكانية استبدال واجهات الهاتف بتلك الرئيسية المطروحة على الهاتف نفسه الأمر الذي يسهل على المستخدم بتصمييم او حتى اختيار واجهة تضمن وصوله لتطبيقاته المفضلة بسهولة .

5) توفر هواتف الجيل الثالث من أندرويد امكانية شحن الهاتف عبر  كابل USB والذي يُمكن الحصول عليه بكل سهولة على عكس الهواتف المفتوحة المصدر الأخرى  .