قبل فترة قليلة قامت شركة SONY بإطلاق هاتفها الجديد Sony Z1 Compact والذي جاء كتصغير لهاتف Sony Z1 ومصححاً للعديد من اخطاء الهاتف التي وردت به سواء كان في التصميم او الشاشة او غيره من اخطاء تم كشفها ، ومن ناحية اخرى هاتف HTC One وهو من اروع الهواتف التي صممت في العام الماضي حيث يعتبر ذات هيكل مصنوع من الالمنيوم ، وموضوع مقالتنا لليوم يتحدث عن الهاتفين وعمل مقارنة فيما بينهم ، لنرى معا مقارنة هاتف HTC One مع هاتف Xperia Z1 Compact من خلال هذه المقالة التالية .

مقارنة شاملة بين هاتف HTC One مع هاتف Xperia Z1 Compact

مقارنة شاملة بين هاتف HTC One مع هاتف Xperia Z1 Compact

أولا : التصميم لكلا الهاتفين :-

هاتف Xperia z1 Compact :- جاء بتصميم رائع فهو يحمل بصمة عائلة Xperia وتصميم Omnibalance الزجاجي ، الهاتف مغطي بطبقة من الزجاج في مقدمة وخلفية الهاتف مما يجعل التصميم ممتاز ايضاً علاوة على ذلك أزرار الهاتف على كلا الجانبين ذات تصميم جيد ومقاومة جيدة عند الضغط عليها .

هاتف HTC One :- يأتي بتصميم رائع من شركة HTC ذات هيكل مصنوع من الالومنيوم والذي يعطي الهاتف مظهر مميز خاصة مع سماعتي BoomSound الموجودتان اعلي واسفل شاشة الهاتف ، ولكن للأسف الهاتف لايمتلك زر مخصص للكاميرا والازرار الاخرى رغم انها جيدة المظهر لكنها لاتعطي راحة جيدة للمستخدم اثناء الضغط عليها .

ثانيا : الشاشة :- 

هاتف Xperia z1 Compact :- قامت شركة سوني بإستخدام شاشات IPS LCD في هواتفها الذكية من عائلة Xperia حيث توفر الشاشة دقة تشغيل 720p بالاضافة الي الوان حقيقية ورائعة للهاتف ، هذا مع اضاءة شاشة جيدة جداً في مختلف الاماكن التي يتسخدم فيها الهاتف . هاتف HTC One :- بينما هاتف HTC يأتي بدقة تشغيل 1080p وشاشة LCD 3 والتي تقدم الوان رائعة ايضاً ولكن اضاءة اقل قليلاً في ضوء الشمس ، كلا الشاشتين رائعتين بلا شك ولكن شاشة HTC One توفر وضوحاً أكثر من الاخري بالاضافة الي صورة اكثر حدة .

ثالثا : الأداء والمعالج :-

هاتف Xperia z1 Compact :-  يمتلك معالج Snapdragon 800 رباعي النواة ودقة شاشة 720p مما يجعل الامر هيناً على المعالج ، ومن حيث الاداء بالطبع تتفوق SONY علي هاتف HTC One في كل الاختبارات التي جاءت للهاتفين وخاصة في الالعاب ،حيث كان اداء Z1 Compact افضل في كل الاحيان بفضل المعالج الجديد بالاضافة الي ذاكرة LPDDR3 والتي تأتي اسرع وافضل من سابقتها LPDDR2 من هاتف HTC One .

هاتف HTC One :- يمتلك معالج Snapdragon 600 رباعي النواة ايضاً ، وشاشاة بدقة 1080p ، اما الاداء كما أسلفنا سابقا بأنه اقل أداء من هاتف شركة سوني .

رابعا : الكاميرا :-

هاتف Xperia z1 Compact :- يأتي بكاميرا اساسية بقوة 20,7 ميجابكسل ، مع مستشعر الصور Exmor مزودة بفلاش LED نبضي وضبط تلقائي للبؤرة ، مع تسجيل الفيديو عالي الوضوح بدقة 1080 بكسل ، ويحمل كاميرا أمامية بدقة 2 ميجا بكسل مع خاصية HDR للصور والفيديو .

هاتف HTC One :- كاميرا بدقة 4 ميجا بيكسل وبدقة 2688 × 1520 ، مع فلاش LED ، تصوير فيديو بجودة 1080 بكسل ، كاميرا امامية قوة 2.1 ميجا , بجودة 1080p و 30 لقطه في الثانية .

خامسا : البطارية :-

هاتف Xperia z1 Compact :- سعة 3300 mAh مللي امبير في الساعة وتشغيل يومي يصل الى 18 ساعة .

هاتف HTC One :- البطارية غير قابل للإزالة وتاتي من نوع  لى بو بسعة 3300 mAh مللي امبير في الساعة .

صورة هاتف Xperia z1 Compact:-

Xperia Z1 Compact

Xperia Z1 Compact

صورة هاتف HTC One :-

HTC One Max

HTC One Max

وفي ختام مقالتنا لليوم تابعونا لكل هو جديد ومميز لكم عبر موقعنا موقع موبايلي سوفت .