كيف احمي هاتفك فى حال السرقة أو الضياع علي اندرويد

الأجهزة الحديثة من الأمور التي يسيل لها اللعاب خاصة لمن يتفننون فى سرقة تلك الأجهزة الحديثة , فحينما يقوم شخص ما بشراء جهاز جديد أول الأمور التي تأتي علي باله هو اما سرقة الجهاز أو ضياعه وهذا من الأمور الطبيعية والتي يتعرض لها الكثير من المستخدمون فهناك الكثير من الأشخاص الذين يعملون جادين علي سرقة تلك الأجهزة الثمينة خاصة من نوع جالاكسي أو آيفون  العاملة علي نظام اندرويد أو آي آو آس .
سرقة هواتف اندرويد

فسرقة أو ضياع الجهاز من الأشياء التي تؤرق بال المستخدم ومالك الجهاز وخاصة حينما نعرف أن الجهاز عليها من الصور والمعلومات الخاصة والتي بدورها وفى حال ضياع الجهاز أو سرقته ستكون خصوصية المستخدم علي المحك وستكون عرضة للنشر عبر الشبكات الاجتماعية خاصة فى حال كان بينك وبين السارق خلاف من الخلافات أو الممكن القيام بابتزازك من أجل ارجاع الجهاز الخاص بك وعدم فضح وانتهاك خصوصيتك , فلهذا علينا البحث عن الطريقة التي نتخلص من خلالها من هذا الكابوس الذى سيعرضنا لكثير من المشاكل الجمة .

لهذا أتيتُ لكم اليوم بالطريقة التي يمكنك من خلال التخلص من هذا الشبح وهذا الكابوس والذى من خلاله وعبر هاتفك علي اندرويد يمكنك مسح وحذف بياناتك وكلما يتعلق بك عبر هاتفك المسروق أو الضائع دون أي مشاكل وبكل سهولة .

تطبيق Ceberus علي اندرويد
الحل للكابوس وللمشكلة السابقة هو تطبيق يطلق عليه اسم “Ceberus” والذى ومن خلال هذا التطبيق حذف الملفات أو الصور أو الاشياء الخاصة بك عن بُعد عبر هاتفك الذكي المسروق أو الضائع , كما يوفر لك امكانية معرفة مكان الجهاز المسروق أو الضائع , التطبيق يعمل علي نظام اندرويد فان كان هاتفك علي اندرويد يمكنك تتبع الخطوات التي بالأسفل

ايجاد الهاتف المسروق علي اندرويد

  •  اذهب وقم بتحميل التطبيق “Ceberus” من خلال المتجر علي قوقل بلاي “google play’ عبر الرابط اضغط هنا لتذهب الي متجر تطبيقات قوقل الخاصة بنظام اندرويد .
  • يجب أن يكون هاتفك يعمل علي أندرويد بإصدار 2.2 وما فوق حتي تتممكن من تثبيته علي الهاتف بنجاح.
  • قم بالضغط علي زر “install”  وتجده زرا باللون الأخضر لتبدأ فى تسطيب التطبيق علي هاتفك علي اندرويد .
  • قم بتفعيل التطبيق علي الهاتف ولاتنسي أن تقوم بتسجيل حساب جديد لتبدأ فى استخدامه وهذا الحساب هو الذي سيمكنك من الدخول الي هاتفك فى حال السرقة أو الضياع للقيام بعملية حذف المعلومات الخاصة بك علي هاتفك فى اندرويد فاحرص علي عدم نسيانها.
  • بعد تسطيب التطبيق علي اندرويد قم بالنقر علي آيقونة التطبيق لفتحه.
  • الأن يمكنك القيام بعملية الحذف للمعلومات الخاصة بك فى حال ضياع أو سرقته وذلك من خلال الدخول ببيانات الدخول التي قمت بتسجيلها علي التطبيق خلال فترة التسطيب والتثبيت علي اندرويد .

نهاية الكلام والشرح
وأخيرا ومن خلال التطبيق والطريقة السابقة لاتقلق علي هاتفك فى حال لقدر الله وتم سرقته أو ضياعه من خلال التطبيق والطريقة السابقة يمكنك الاطمئنان علي هاتفك دون أي خوف أو ريبة فمن خلال التطبيق يمكنك حذف معلوماتك بكل سرعة وسهولة وسوف يندم السارق علي فعلته فان أردت عدم الوقوع فى دائرة الابتزاز سارع بتنفيذ الخطوات السابقة واحمي نفسك وأحمي هاتفك .