التخلص من سجل عمليات البحث (search history) فى متجر قوقل بلاي

المتاجر عبر الهواتف الذكية كثيرة وعلى رأس تلك المتاجر العالمية والتي يستخدمها الملايين من المستخدمين حول العالم هي متجري قوقل بلاي google play ومتجر أيتونز الخاص بشركة أبل , وفى العادة حينما نريد تركيب والبحث عن تطبيق من التطبيقات نذهب الي تلك المتاجر للبحث عن التطبيق عبر الهاتف ونقوم بكتابة الاسم فى خانة البحث “السيرش”.
وان كنت من مستخدمي هواتف اندرويد ومتجره Google Play Store فانك من المؤكد أنك عانيت من الكلمات التي تبقي فى سجل البحث عبر التطبيق فى اندرويد فالتطبيق فى المتجر يقوم بحفظ الكلمات التي بحثث عنها فما هي الطريقة للتخلص من هذا السجل ومن تلك الكلمات المحفوظة عبر المتجر في جوجل بلاي .؟

الفكرة

التخلص من عمليات وسجلات البحث (الكلمات المحفوظة) فى متجر قوقل بلاي والتي قمت بكتابتها والبحث عنها عبر هاتفك فى اندرويد .

مسح سجل عمليات البحث فى قوقل بلاي

شرح اليوم سنتعرف فيه على طريقة التخلص ومسح سجل عمليات البحث search history التي فى المتجر عبر قوقل بلاي google play فان أردت التعرف على الطريقة تتبع الخطوات التي سأسردها لك فى الأسفل فكن هناك 🙂

خطوات العمل

  • فى البداية قم بفتح التطبيق قوقل بلاي google play فى هاتفك على اندرويد بالنقر على التطبيق وبالتأكيد سوف تكون مسجل الدخول برقمك وبريدك الالكتروني فى جي مايل .
  • قم بالضغط على  الثلاثة شرطات ≡ وتجدها فى الزاوية اليسري من التطبيق .
  • الأن اذهب الي خيارات الاعدادات settings التطبيق.
  • بعد الاعدادات Settings قم بالضغط على الخيار (عام) (General) .
  • وأخيرا اضغط على الزر أو الخيار (Clear search history) حذف سجل البحث.
  • سيتم فى الحال مسج سجلات البحث التي قمت باستخدامها عبر التطبيق فى قوقل بلاي فى نظام التشغيل أندرويد .
  • طبق الخطوات السابقة وستتخلص من سجلات بحثك في قوقل بلاي بكل تأكيد وبكل سهولة  .

الخصوصية فى متجر قوقل بلاي
Privacy in Google Play store

الطريقة السابقة مهمة جدا لمن يرغب فى الحفاظ على خصوصيته عبر التطبيق فى قوقل بلاي فمن الممكن ان يقوم أحد من أصدقائك وأهلك ويستخدمون التطبيق من بعدك وسيعرفون ما الذي قمت بالبحث عنه أو من الممكن أنك لا ترغب فى الابقاء على ما قمت بالبحث عنه فى داخل التطبيق , بغض النظر الطريقة السابقة ستريحك نهائيا من سجلات البحث فى المتجر على قوقل بلاي.. فاذهب وطبق الطريقة ووقتا ممتعا أتمناه لكم بصحبة موقع موبايلي سوفت 🙂