كيف اعرف سرعة الانترنت علي الهاتف فى ويندوز فون

تعتبر سرعة الانترنت وبطأه من الأشياء التي يحرص المستخدمون علي معرفتها فنحن حينما نقوم بتركيب خط انترنت لاسلكي أو شبكي نقوم بقياس سرعة الانترنت لدينا حتي نعرف ان كانت تلك السرعة كافية لعمليات التحميل أو الرفع وذلك عبر الأجهزة المكتبية واللوحية بالاضافة الي الهواتف الذكية علي كل من اندرويد وios وحتي الويندوز فون  .

طرق لقياس سرعة الانترنت

وهناك الكثير من التطبيقات , والبرامج  بالاضافة الي المواقع التي تُستخدم فى قياس سرعة الانترنت لدي المستخدمون وتختلف تلك البرامج من حيث القوة والمصداقية والأداء الجيد للاعطاء السرعة الحقيقية للانترنت علي الجهاز أو الهاتف الذكي وبما أن الكثير من المستخدمين يستخدمون هواتف الويندوز فون التابعة لشركة مايكروسوفت سنتعرف اليوم علي الطريقة التي يمكننا من خلال من معرفة سرعة الانترنت للهواتف علي الويندوز فون “windowsphone” .

تطبيق Speedtest.net

هذا التطبيق والذى يطلق عليه اسم “Speedtest.net” ” سبيد دوت نت يمكنك من خلاله الحصول علي سرعة الانترنت ومعرفتها عبر الهاتف فى ويندوز فون حيث يوفر التطبيق الأدوات اللازمة والكافية من اجل التّعرف علي سرعة الانترنت الخاصة بك علي الهاتف فى ويندوز فون , فان أردت أن تعرف سرعة هاتفك علي ويندوز فون تتبع النقاط التالية  ..

معرفة سرعة الانترنت على ويندوز فون

  • فى البداية اذهب الي تحميل التطبيق “Speedtest.net” عبر متجر الويندوز فون الخاص بمايكروسوفت عبر الرابط اضغط هنا  .
  • قم بالضغط علي الزر “install” لتقوم بتنزيل التطبيق علي هاتفك فى ويندوز فون .
  • بعد تنزيل التطبيق قم بتثبيته علي الهاتف علي الويندوز فون ومن ثم قم بفتح التطبيق بالنقر علي آيقونة التطبيق  لتبدأ في قياس سرعة الانترنت عبر الهاتف الخاص بك .
  • كما فى الصورة اعلاه قم بالنقر علي زر “Begin Test ” “بداية الاختبار” لتبدأ عملية التحليل وقياس سرعة الانترنت لديك علي وندوز فون .
  • انتظر قليلا الي حين الانتهاء من عملية التحليل والاختبار للانترنت عبر ويندوز فون وفى نهاية الفحص سيتم اظهار النتيجة علي الشاشة لتتعرف علي سرعة الانترنت الخاصة بك عبر الهاتف بكل سهولة .

خلاصة الشرح

تطبيق رائع يوفر عليك عناء البحث عن الطرق والمواقع لمعرفة سرعة الانترنت لديك عبر الهاتف , فان كنت من الباحثين عن معرفة سرعة الانترنت لديك علي الويندوز فون اذهب وقم بتنزيل التطبيق وابدأ فى اجراء الفحص والاختبار لهاتفك لتتعرف علي سرعات الانترنت , والجدير ذكره أن التطبيق أيضا متوفر لهاتف اندرويد و ios .