حظر الاعلانات علي هواتف اندرويد

الاعلانات تعتبر من الأشياء المزعجة عن مستخدمي الانترنت سواء كان أصحاب الهواتف الذكية علي ايفون او جالاكسي او اندرويد او أصحاب الأجهزة المكتبية علي الويب فالاعلانات تعتبر من الامور المزعجة نظرا لانه تشتت النظر وتعيق عملية المشاهدة أو العمل الذى يقوم به المستخدم علي الهاتف الذكي أو الحاسوب المكتبي أو اللوحي .فالاعلانات علي الحاسوب المكتبي يمكننا حلها عن طرق عدد من البرامج المختلفة التي يمكننا استخدامها للتخلص من الاعلانات التي تظهر أثناء تصفح الانترنت علي الويب فموقع يوتيوب أو الفيس بوك او غيرها من الشبكات الاجتماعية او المواقع الالكترونية ولكن المشكلة تكمن فى كيفية التخلص من تلك الاعلانات المزعجة عبر الهواتف الذكية وخاصة الهواتف العاملة علي نظام اندرويد فما هو الحل ؟

مشكلة الاعلانات علي اندرويد

لاتقلق فاليوم سنتعرف علي الطريقة التي يمكننا من خلالها من التخلص من الاعلانات المزعجة نهائيا عبر الهاتف الذكي علي اندرويد بحيث لن تواجهك أيا من الاعلانات اثناء تصفحك الانترنت عبر هاتفك الذكي تماما كما فى الأجهزة المكتبية , حيث يمكنك الحصول علي نفس الميزة المتوفرة علي الأجهزة المكتبية أو اللوحية . !

خطوات التخلص من الاعلانات علي اندرويد

  • يوجد بعضا من الخطوات البسيطة التي يمكنك من خلالها التخلص من الاعلانات عبر الهاتف فى اندرويد والجدير ذكره أن هناك الكثير من الطرق الأخري ولعل تلك الطريقة أنجعها وهي كالتالي
  • قم بفتح هاتفك الاندرويد وافتح المتصفح .
  • قم بالحصول علي صلاحيات الجذر “روت” “Root” عبر هاتف فى اندرويد ,وسنتطرق الي كيفية الحصول علي تلك الصلاحيات فى شروحات لاحقة ان شاء الله  .
  • بعد الحصول علي صلاحيات الجذر توجه الي الرابط https://f-droid.org/ .
  • علي الرابط قم بالضغط علي زر “F-Droid” لتنزيل وتثبيت التطبيق علي الهاتف فى اندرويد .
  • بعد تنزيل وتثبيت التطبيق علي هاتف اندرويد ابحث عن AdAway وAdblock Plus  فقم بتثبيت هذان التطبيقات “AdAway وAdblock Plus ” مع التفعيل من أجل البدء فى حظر ومنع الاعلانات علي الهاتف فى اندرويد .
  • بمجرد تفعيل التطبيقات السابقة علي هاتفك لن تري أيا من الاعلانات نهائيا سواء كان علي يوتيوب أو علي أي من الشبكات الاجتماعية الأخري فالتطبيق يقوم بعملية الحظر لتلك الاعلانات تماما كما فى الأجهزة المكتبية .

الخلاصة من الموضوع

لا مجال ولا مكان للاعلانات مع الطريقة السابقة والتي من خلالها يمكنك التخلص من الاعلانات المزعجة عبر الهاتف فى اندرويد , فكم من مستخدم يشتكي من الاعلانات أثناء تصفح الانترنت عبر الهواتف الذكية فان كنت أنت من الذين يعانون من تلك المشكلة سارع وطّبق الطريقة السابقة دون أي مشاكل وقُل وداعا للاعلانات المزعجة عبر هاتفي علي اندرويد . 🙂