طريقة لتخلص من إدمان استخدام الأجهزة الذكية بكل سهولة

شرح للتخلص من إدمان استخدام الأجهزة الذكية بكل سهولة
تُعتبر الهواتف الذكية من الأمور والأشياء الحيوية والمهمة فى حياتنا اليوم فمن خلالها يمكننا القيام بالكثير من الوظائف والخدمات التي تفيد المستخدم فى أداء واجباته اليومية التي تساعده فى التواصل مع الأخرين فباختصار الهواتف الذكية أصبحت الصديق والخادم لنا فى شتي أمور حياتنا اليومية ووصلنا الي درجة من الادمان , وبالرغم من أهميتها الا أنها شكلت مشكلة عند الكثير من المستخدمين وكما قولنا وصلت الي حد الادمان بالاضافة الي المشاكل الصحية التي تسببها والقلق فى النوم وغيرها من الأشياء الأخري السلبية علي صحة ونفسية الانسان , ولهذا وجب علينا البحث عن طريقة للحدً من الادمان علي تلك الهواتف .

ادمان الهواتف الذكية

يعتبر ادمان استخدام الهواتف الذكية من الأمور الشائعة عند الكثير من الأشخاص حول العالم ووصل الأمر الي حد الخطر الذى يحدق بالانسان والسبب هو كثرة استخدام الهاتف فى اليوم بدرجة كبيرة وهذا الأمر يتطلب تخفيض استخدام الهاتف الذكي للتقليل من المشاكل التي يسببها وهذا الأمر مهم لمدمني تلك الهواتف الذكية , ولهذا سنتعرف اليوم أعزائنا علي الطريقة التي يمكننا من خلالها التخلص او التقليل من ادمان تلك الأجهزة الذكية المحببة الينا بكل تأكيد ولكن برغم حبنا اليها الا أننا بحاجة الي التخلص من هذا الادمان فما هي الطريقة ؟

تطبيق OFFTIME أوف تايم

الحل للمعضلة والمشكلة التي فى الاعلي تتخلص فى هذا التطبيق الذكي والرائع والذي يطلق عليه اسم “OFFTIME” أوف تايم والذى من خلاله ستتمكن ان شاء الله من التخلص من ادمان الهاتف الذكي حيث يقوم التطبيق بإنشاء أنماط يتم تفعيلها في أوقات محددة للتخلص من الإدمان وذلك من خلال منع المستخدم أو الشخص المدمن من استخدام بعضا من التطبيقات التي هي سبب الادمان كالواتسب أو الفايبر أو انستاغرام وغيرها من التطبيقات فالتطبيق يمكنك من خلالها تحديد تلك التطبيقات لتمنع نفسك من استخدام التطبيق فى أوقات أنت تحددها للتقليل من الادمان وكأنك تقلع عن التدخين . 🙂

خطوات العمل

فى البداية اذهب الي تحميل التطبيق علي هاتفك فى اندرويد من خلال متجر التطبيقات فى قوقل بلاي google play من خلال الرابط فاضغط هنا .
قم بتوصيل هاتفك بوصلة اليو بي أس ubs لتحميل التطبيق علي الهاتف .
قم بالضغط علي زر install عبر رابط التطبيق فى المتجر لتبدأ فى التحميل ومن ثم قم بتسطيبه علي الهاتف وتثيبته .
قم بفتح التطبيق تايم أوف بعد التثيبت لتبدأ فى الاستخدام لهذا التطبيق والتخلص من الادمان .
اذهب الي الاعدادت علي التطبيق عبر الهاتف فى اندرويد لتعديلها حسب أهدافك .
من اعدادات التطبيق اذهب الي قائمة التطبيقات app لتضيف التطبيقات التي تريد منعها عن نفسك وعدم استخدامها فى اوقات ووقت محددين كالواتسب وتطبيق ماسنجر فيس بوك وتويتر وغيرها من التطبيقات التي تشكل ذروة ادمان الشخص .

فى نهاية الشرح

التخلص من الادمان أمر مهم وخاصة ان كان عبر الهواتف الذكية وهذا ما كان عليه موضوع شرحنا اليوم فمن خلال التطبيق السابق ستتمكن عزيزى المستخدم من لجم نفسك عن الهاتف الذكي والتخلص من ادمانه ويتم ذلك من خلال الحد وتقييد ومنع استخدام التطبيقات التي هي سبب هذا الادمان كتطبيقات الدردشة والتواصل الاجتماعي وغيرها من التطبيقات الأخري , فسارع الي تحميل التطبيق واضف التطبيقات لمنعها عبر الهاتف فى اندرويد وقل وداعا للادمان الهاتف الذكي ولاتنسي أن الأمر أولا وأخيرا يعتمد علي العزيمة والنية تماما كما فى التخلص من ادمان السجائر . كن أمنا .. 🙂