طريقة حماية وتشفير بياناتك المهمة على اجهزة الاندرويد

لاشك ان من اكثر الامور حساسية عند الشخص هي بياناته ومعلوماته الخاصة والتي عادة تكون موجودة على هاتفه الذي يقتنه ، ويعمل جاهدا مستخدم الاندرويد بشكل خاص على حماية هذه البيانات من العبث بالاضافة الى العمل على زيادة درجة الخصوصية عنده ، ويستخدم حامل الاندرويد عادة مجموعة من التطبيقات لنتفيذ هذه الامور والوصول الى درجة الامان المناسبة ولكن في هذه العمليات تكون معقدة نوعا ما وذلك يفشل حامل الاندرويد في تشفير بياناته ، معنا اليوم طريقة في غاية البساطة ولا تحتاج الى تطبيقات او شابه فقط تحتاج الى الدخول الى اعدادات الهاتف واتباع الخطوات للوصول الى التشفير الكامل لبياناتك وبكل سهولة ممكنة ، الفكرة التي يجب الوصول اليها تنصب حول موضوع سرقة الهاتف فعند اجراء التشفير لكل من الصور والفيديوهات والبيانات اجمع لا يستطيع السارق مشاهدة اي صورة او مقطع فيديو حتى لو تم نسخ جميع البيانات على الحاسوب لانها بالاول والاخير مشفرة ، نستعرض لكم في هذه المقالة خطوات عملية التشفير الاكثر من مهمة ..

طريقة حماية وتشفير بياناتك المهمة على اجهزة الاندرويد

اليكم خطوات عملية التشفير لجميع بياناتك المهمة الخاصة بهواتف الاندرويد :-

  • قم بالتوجه الى اعدادات الهاتف والانتقال الى قائمة التخزين الموجودة في الاسفل .
  • بعد فتح القائمة اذهب الى خيار تشفير وحدة تخزين الهاتف اضغط عليها وستظهر لك قائمة موضح فيها الية العمل لهذه الخدمة وايضا معلومات حول هذه الخدمة .
  • هنا عليك الضغط على التالي ومن ثم سطلب منك الهاتف رقم PIN هنا عليك تأكيده ، وبعد ذلكسيقوم الهاتف بسؤالك ان كنت متأكدا انك تريد تشفير وحدة تخزين الهاتف هنا انقر على تأكيد .
  • بعد الموافقة تتم عملية اعادة تشغيل الهاتف وتبدأ خدمة التشفير بتشفير البيانات .

ملاحظات :-

  • تستغرق عملية التشفير حوالي 10 الى 15 دقيقة .
  • في الهواتف العاملة بنظام تشغيل الاندرويد الجديد 5.0 لا تحتاج الى هذه الخطوات ولا حتى العملية برمتها لانه تلقائيا يقوم بعملية التشفير .

الى هنا وصلنا الى نهاية موضوع مقالتنا لهذا اليوم ، والتى كانت تحمل اسم طريقة حماية وتشفير بياناتك المهمة على اجهزة الاندرويد ، وفي الختام تابعونا لتجدوا كل ما هو جديد ومميز دائما وابدا لكم وذلك من خلال وعبر موقعنا موبايلي سوفت .