كيف أعمل علي تحسين ذاكرة ومعالج جهاز بلاك بيري

ربما فى وقت من الأوقات تسأل نفسك هذا السؤال “طريقة تحسين ذاكرة ومعالج جهاز بلاك بيري ” فهناك الكثير من المشاكل والمتاعب والأمور المزعجة التي يعاني منها كل مستخدم للهواتف الذكية وبرغم روعة وجمال تلك الأجهزة الا أنها مصدر للازعاج فى نفس الوقت , فهناك الكثير من المشاكل يعاني منها المستخدم تتعلق بأداء الجهاز وكمية الاستهلاك للبيانات وغيرها الكثير والكثير من المشاكل الأخري .

ثبات هاتف بلاك بيري

فأجهزة اندرويد وايفون بالاضافة الي بلاكبيري يعانوا من مشاكل تؤرق بال المستخدم لتلك الهواتف وعلي رأس تلك المشاكل هي مشكلة استهلاك البطارية بالاضافة الي استهلاك للذاكرة العشوائية والمعالج نتيجة لكثرة الاستخدما للهاتف الذكي وزيادة علي ذلك هو تنزيل الكثير من التطبيقات والبرامج المفيدة منها وغير المفيدة وهذا الأمر يتعب ويستهلك الكثير من ذاكرة وأداء الجهاز فى الحاضر والمستقبل.

وعلي رأس تلك المشاكل التي يعاني منها وكمثال البلاكبيري هو كثرة الاستهلاك للذاكرة والمعالج وسبب ذلك هو كثرة تنزيل التطبيقات والبرامج علي الهاتف فى بلاكبيري , ولهذا سنتعرف اليوم علي الطريقة التي يمكننا من خلالها التخلص من تلك المشكلة والمحافظة علي ثبات الجهاز وتحسين أدائه من خلال التخلص من تلك التطبيقات التي تتعب وتستهلك الكثير من امكانيات وطاقة وذاكرة الجهاز بالاضافة الي المعالج .!؟

تطبيق BlackBerry Application Resource Monitor

الحل للمشكلة فى استهلاك الذاكرة والمعالج بالاضافة الي المشاكل الكثيرة الأخري التي يعاني وقد يعاني منها البلاك بيري نتيجة تنزيل الكثير من التطبيق حل هذا الأمر يكون فى هذا التطبيق والذى يطلق عليه اسم “BlackBerry Application Resource Monitor” حيث يمكنك عزيزى المستخدم من خلال هذا التطبيق تخفيف استهلاك الذاكرة والمعالج علي بلاك بيري من خلال حذف التطبيقات الغير ضرورية فالتطبيق يقوم بشكل آلي علي الكشف عن المشاكل التي تعمل علي تعطيل أداء الجهاز بالتالي يعمل علي تحسين وثبات جهاز بلاك بيري .

تحسين وثبات هاتف بلاك بيري

  • اذهب الي تحميل التطبيق علي هاتفك فى بلاك بيري ويمكنك الحصول علي التطبيق من خلال متجر بلاك بيري للتطبيقات عبر الرابط فاضغط هنا .
  • بعد ان تذهب الي الرابط اضغط علي الزر “dwonload” وتجد زر باللون الأزرق لتبدأ فى تنزيل التطبيق علي هاتفك فى بلاك بيري  فالتطبيق مجاني  “free”.
  • بعد تنزيل التطبيق قم بتثبيته عبر هاتفك الذكي علي “BlackBerry” .
  • اضبط الاعدادات “settings” علي التطبيق لتناسب ما تريده أن يقوم به وذلك من خلال تحديد الملفات والتطبيقات والمدة الزمنية لحذفها بحيث تقلل من كمية استهلاك الذاكرة بالاضافة الي المعالج .
  • بذلك تكون قد قمت بتحسين أداء هاتفك فى بلاك بيري .

خلاصة الكلام والشرح

فى نهاية الشرح يمكنك من خلال التطبيق السابق القيام بالكثير من الأمور التي ستساعدك بكل تأكيد علي تحسين وثبات هاتفك علي بلاك بيري فكل ما عليك فعله هو تثبيت التطبيق واعداد الاعدادات الخاصة بك والجدولة لتحصل علي أداء أفضل وكمية استهلاك أقل للبيانات ولذاكرة ومعالج الجهاز علي الهاتف الذكي فى بلاك بيري  ..

لاتنسي أن تعطينا رأيك عبر الموقع فى موبايلي سوفت ودمتم بخير 🙂