شرح ضغط الصور والتقليل من مساحتها علي ماك


شرح ضغط الصور والتقليل من مساحتها علي ماك

تعتبر الصور من الأشياء التي يحبها الكثير من الاشخاص الذين يستخدموا التصوير هواية وحب والذى أنا منهم بكل تأكيد , فهناك الكثير من الصور عالية الدقة وحجمها كبير والتي نقوم بخزنها علي الهواتف الذكية والمكتبية بالاضافة الي الأجهزة اللوحية كالايباد والماك وغيرها من الاجهزة التقنية الحديثة , وتعتير الصور الكبيرة من الاشياء التي تؤرق بال كل من يقوم بتخزين تلك الصور ويبحث عن طريقة للتقليل من حجمها حفاظا عليها وحفاظا علي مساحة الهارد أو المساحة علي الجهاز فما الحل لتلك المشكلة ؟

الصور علي ماك

يعتبر جهاز ماك mac من الأجهزة التي يستخدمها الكثير من المستخدمين حول العالم والمشكلة التي فى الاعلي يعاني منها مستخدموا جهاز ماك , فهم يعانوا من مشكلة الحجم الكبير للصور الاحترافية منها فمع ارتفاع دقة الصورة يرتفع حجمها وبالتالي يكون مخزون الهارد أو المساحة علي الجهاز فى تناقص مستمر ومع مرور الوقت لن يكون هناك مكانا لخزن الصور فما العمل؟
لا تقلق سنتعرف فى الخطوات التالية علي الطريقة التي يمكننا من خلال ضغط الصور للحفاظ علي مساحتها علي الجهاز فى ماك فان أردت ذلك تتبع النقاط التالية ..

برنامج ImageOptim عماك

يعتبر هذا البرنامج والذي يطلق عليه اسم ImageOptim الملجأ والمنجد لنا للمشكلة التي فى الاعلي حيث يقوم البرنامج بضغط الصور للحفاظ علي المساحة فى الجهاز وذلك بالتقليل من حجمها حيث يقوم بحذف بعضا من الامور التي غير مهمة مع الحفاظ علي بيكسلات الصورة وجودتها .

خطوات العمل

قم بتحميل البرنامج علي الجهاز الخاص بك فى ماك من خلال الرابط فاضغط هنا لتحميل البرنامج .
قم بتثيبت البرنامج علي ماك بالطريقة العادية .
بعد التثيبت قم بفتح البرنامج بالضغط علي آيقونته التي علي سطح المكتب
بفتد تثيبت وفتح البرنامج قم بسحب الصورة الي نافذة البرنامج فقط .
وسيتم ضغط الصورة عبر البرنامج وسيتم عرض المساحة الأصلية للصورة والمساحة بعد عملية الضغط .
يمكنك ضغط الصورة مرة أخري وذلك بالضغط علي زر Again لاعادة عملية الضغط للصورة علي ماك كما هو واضح فى الصورة أعلاه .
بالطريقة هذه يمكنك الحفاظ علي الصورة وضغطها للتقليل من مساحتها .

نهاية الشرح

بالخطوات السابقة ومن خلال البرنامج السابق تعرفنا علي الطريقة التي يمكننا من خلالها ضغط الصور الاخترافية وكبيرة الحجم علي الجهاز فى ماك , فان أردت الحصول علي الطريقة وضغط صورك والتقليل من مساحتها طّبق الخطوات التي سردناها فى الاعلي … دمتم بخير. 🙂