شرح مواصفات نظام اندرويد الجديد 5.0 المصاصة

قامت شركة قوقل google باطلاق نظام التشغيل الخاص بها الجديد والذي يحمل الاصدار 5.0 وفى هذا الاصدار الجديد كليا هناك الكثير من المواصفات الرائعة التي أضافتها الشركة لنظام التشغيل اندرويد فما هي تلك المواصفات التي أضافتها قوقل لنظام الأندرويد الجديد 5.0 ؟ وما هو اسم هذا النظام ؟
لتتعرف علي الاسئلة تلك وأكثر من الأمور الاخري تتبع النقاط التالية والتي من خلالها سنتعرف علي اسم نظام الاندرويد الجديد بالاضافة الي التعرف علي المواصفات والمميزات الجديدة فى هذا النظام اندرويد !

Lillipop المصّاصة علي اندرويد

بالنسبة للاسم الخاص بهذا النظام فقد أختارت قوقل google هذه المرة الاسم Lillipop أو المصّاصة وذلك بعدما كان اسم اندرويد يطلق عليه كيت كات تيمنا بالشيكولاتة من الشيكولاتة الي المصّاصة انتقلت قوقل , ولهذا النظام عدد من المواصفات الرائعة التي أضافتها قوقل فما هي تلك المواصفات الخاصة بنظام اندرويد المصّاصة Lillipop 5.0 ؟
مواصفات تحديث أندرويد 5.0
“شرح مواصفات تحديث أندرويد 5.0 المصّاصة ” هناك عددا من المميزات والمواصفات التي اضافتها قوقل علي هذا النظام الجديد والذى وكما قولنا أطلقت عليه اسم “المصّاصة” وفى النقاط التالية يمكننا سرد تلك المواصفات وهي كالتالي :

مميزات اندرويد 5.0 المصاصة

مناسب لجميع الأجهزة : الميزة الأولي والتي عملت قوقل علي اظهارها فى هذا النظام الجديد اندرويد 5.0 وهو ان النظام مصمم للأجهزة لجميع الأنواع والمقاسات ويشمل هذا الساعات الذكية وأجهزة التلفاز بالاضافة الي أجهزة قوقل الجديد نيكسوس 6 ونيكسوس 9 .
لغة التصميم : بالنسبة للتصميم فان النظام الجديد لغة تصميم يطلق عليه اسم ماتيريال ديزاين Material Design وهي التي تتميز بكثير من الحركات الخاصة بالانتقال واللمس حيث يعطيك هذا التصميم نفس التجربة مهما كان الجهاز وحجم شاشته.
ضبط الإعدادات فى اندرويد 5.0 : الجديد أيضا أن يمكنك ضبط الاعدادات settings لتناسبك كمستخدم لتتيح لشخص او عدة أشخاص استخدام والتحكم فى التنبيهات والاشعارات حسب ما يناسبك حتي تكون بعيدا عن الازعاج .
توفير الطاقة والبطارية فى اندرويد 5.0 : أمر اخر يتعلق بالطاقة والبطارية والتي هي أم المشاكل عند الكثير من المستخدمين ولهذا أولت قوقل هذا الأمر اهتماما حيث قامت قوقل بتضمين ميزة توفير الطاقة والبطارية داخل النظام بحيث يمكنها إطالة قدرة البطارية على تشغيل الجهاز لفترة 90 دقيقة إضافية.
وضعية توثيق هاتفك علي اندرويد 5.0 : الأمر الأخير الذي فى هذه النسخة من اندرويد 5.0 وهي توفر ميزة توثيق الهاتف حيث يمكنك توثيق وربط جهازك مع جهاز اخر لوحي توثيقه مع ساعتك الذكية والذى من خلالها يمكنك فك القفل من خلال الجهاز الأخر الذي قمت بالتوثيق معه .

فى نهاية الشرح لمواصفات اندرويد 5.0

موضوع شرحنا اليوم هي مميزات ومواصفات نظان اندرويد الجديد والذي يحمل الاصدار رقم 5.0 ويطلق علي هذا النظام المصّاصة Lillipop وفي هذا النظام الكثير من المميزات والمواصفات والتي ذكرناها سابقا , الجدير ذكره أن هذا التحديث سيتوفر للاجهزة قوقل الجديدة نيكسوس 6 و9 بالاضافة الي إلى أجهزة نيكسوس 4 و 5 و 7 و 10 .