طريقة الرجوع الي الاصدار ios8 علي الهاتف فى ايفون

طريقة الرجوع الي الاصدار ios8 علي الهاتف فى ايفون

مع اصدار أي نظام جديد للهواتف الذكية تظهر لدينا الكثير من المشاكل الأمنية فى التحديث أو النظام الجديد الذى قامت الشركة الأم بتوفيره وهذا ما يحدث وحدث بالفعل مع نظام التشغيل الخاص بشركة آبل فى نظامها التشغيلي ios8 فقد قامت شركة أبل ومنذ صدور النظام الجديد باصدار تحديث جديد للنظام علي أمل اصلاح المشاكل التي عاني منها المستخدمون بعد عملية التحديث وقد قامت بالفعل أبل باصدار التحديث علي أمل حل المشكلة ولكن في الحقيقة أن المشكلة تفاقمت وظهرت مشاكل أخري بالاضافة الي المشاكل الأولي فى الاصدار الأول من ios8 .

مشاكل اصدار iOS 8.0.1 لهاتف ايفون

“كيفية التراجع عن التحديث iOS 8.0.1 ” ولحل مشكلة الاصدار الأول لنظام التشغيل علي ايفون قامت أبل بتوفير التحديث الذي يحمل الاصدار رقم iOS 8.0.1 وقد قام وتسرع الكثير من المستخدمون بالتحديث الي هذا الاصدار الجديد ولكن الأمور أتي بأمر عكسي فقد ظهرت مشاكل أخري بالاضافة الي المشاكل الأولي كعدم توافقية الكثير من التطبيقات مع النظام التشغيل بالاضافة الي مشاكل فى إشارة تغطية الإتصال بالشبكة وعمل حساس البصمة والتي ظهرن مع التحديث الي اصدار iOS 8.0.1 .

فان كنت من المستخدمون الذين تسرعوا وقامو بالتحديث للاصدار رقم iOS 8.0.1 علي الهاتف فى ايفون يمكنك متابعة الخطوات التالية لتتعرف علي الطريقة التي يمكنك من خلالها التراجع عن هذا التحديث iOS 8.0.1 الي الاصدار الأول ios8 فما هي الطريقة ؟

مستلزمات العمل

انت بحاجة الي بعضا من الأمور ومنها  :

  • وصلة يو بي أس USB
  • تحميل برنامج الأيتونز والذى سنستخدمه فى عملية التراجع الي النظام ios8 .
  • جهاز كمبيوتر أو جهاز اخر يعمل علي النظام ماك  اللوحي .
  • قم بايقاف ميزة “Find My iPhone” الخاصة بايجاد الهاتف المفقود  وذلك من خلال Settings > iCloud > Find My iPhone

خطوات التراجع عن الاصدار iOS 8.0.1 الي الاصدار الأول ios8

  • قم بتحميل النسخة لنظام التشغيل ios8  ويمكنك الحصول عليها من خلال الرابط اضغط هنا http://www.ipswdownloader.com/ .
  • قم بالضغط علي زر “dwonload” بعد تحديد نوع الجهاز والنسخة التي تريد تحميلها من خلال الموقع الالكتروني .
  • أعمل علي ايقاف ميزة “Find My iPhone” .
  • افتح برنامج الأيتونز علي الجهاز الخاص بك سواء علي الكمبيوتر أو جهاز ماك اللوحي ومن ثم قم بتوصيل الهاتف بالجهاز من خلال الوصلة الخاصة بذلك .
  • قم بالضغط علي زر  “iPhone” ومن ثم اضغط علي الخيار “Check for Update” للتأكد من وجود تحديث مع الضغط على زر Ctrl إن كنت تعمل عبر ويندوز أو Option إن كنت تعمل عبر الماك mac .
  • اختر الملف بملحق ipsw والذي قمت بتحميله منذ البداية .
  • وفى النهاية قم بالضغط علي زر ok  وانتظر الي حين الانتهاء من عملية الاسترجاع والتي ستبدو لك وكانها عملية تحديث انتظر الي حين ارجاع نظام الي ios8 .

خلاصة وزبدة الموضوع

ان كنت وقد تسرعت فى التحديث الي التحديث الجديد الخاصة بهاتفك علي أيفون قم بتجربة الطريقة السابقة لتقوم بالرجوع الي النظام فى الاصدار الأول ios8 بدلا من الاصدار iOS 8.0.1  والذي بدلا من حل المشكلة زاداها تعقيدا , والجدير ذكره أنه من المؤكد أن أبل ستقوم باصلاح المشكلة وحل  مشكلة الاصدار iOS 8.0.1 .