شرح طريقة تحديث الحالة فى (Hangouts) هانج أوت

تطبيقات الدرشة كثيرة عبر الويب سواء على سطح المكتب فى ويندوز أو من خلال الهواتف الذكية فهناك تطبيقات مثل سكايب Skype وفيسبوك ماسنجر وغيرها الكثير من التطبيقات التي تستخدم فى الدردشة , ولعل أشهر تلك التطبيقات على الاطلاق هو تطبيق هانج اوت (Hangouts) وهو من التطبيقات الخاصة بشركة قوقل وتستخدم فى الدردشة بين الأصدقاء بالنص والصوت والصورة فهو تطبيق رائع بالفعل , يمكنك استخدامه عبر الويب وعبر الهاتف الذكي , وقد التطبيق على تحديث جديد فما هو الجديد فى هذا التحديث الذي وفرته قوقل لتطبيقها ؟

الفكرة

التعرف على الطريقة التي يمكننا من خلالها من تحديث الحالة عبر  هانق اوت Hangouts فما هي الطريقة للقيام بذلك ؟

تحديث الحالة على Hangouts
Update the status on Hangouts

فى كثير من الاوقات نكون مشغولين أو نكون بالخارج أو ربما نقوم فى عمل من الاعمال ونريد أن نُطلع الأصدقاء على الحالة التي نحن فيها حاليا حتي يكون على اطلاع ويختار الوقت المناسب للحديث معك وهذا ما توفره (تحديث الحالة) والذي وفرته قوقل google  لتطبيقها فى (Hangouts) هانج اوت وهو المتوفر على الكثير من تطبيقات الدردشة الاخري كسكايب مثلا وتطبيق انستاغرام وفاين وغيرها من التطبيقات الأخري , فقد اصبح مع هذا التحديث بامكان المستخدم تغيير ووضع حالته من خلال ميزة (تحديث الحالة) فما هي الطريقة للقيام بذلك عبر التطبيق ؟

خطوات العمل

  1. لتحصل على المزايا الجديدة عبر التطبيق فى هانج اوت قم بتحميل وتحديث التطبيق عبر الويب web وقريبا ستتوفر للهواتف الذكية والمحمولة فاذهب الي تحديث التطبيق من خلال الاعدادات settings ومن ثم تحديث التطبيق والذي من الممكن أن يقوم بتحديث نفسه تلقائيا .
  2. قم وافتح حسابك فى جي مايل GMAIL  عبر الويب بادخال كلمة المرور _الباسورد_ وبريدك الالكتروني واتفتح خدمة هانج اوت .
  3. فى اعلي قائمة الدردشة (التشات) قم بالنقر على صورتك فى هانج اوت .
  4. سيظهر حقل جديد الذي يظهر بعد قيام المُستخدم بالضغط على الصورة الخاصة به .
  5. اكتب الأن حالتك التي تريد أن تظهر للأصدقائك او يمكنك الاختيار من بين الخيارات المتوفرة أو يمكنك الكتابة ذلك بنفسك لتطلع الاصدقاء على حالتك الحالية ..
  6. يمكنك الاطلاع على حالات الاصدقاء الأخرين من خلال التبويب _ Contacts_ جهات الاتصال التي على التطبيق أو عبر النسخة فى الويب.

ملاحظة

التحديث الجديد الذي وفرته قوقل لتطبيق هانج أوت متوفر لنسخة الويب فى الوقت الحالي وقريبا (SOON)  سيتم توفيره للهواتف الذكية سواء على هواتف اندرويد أو ايفون IOS .

خلاصة الكلام

شرح اليوم كان عن التحديث الذى اطلقته قوقل لخدمتها قوقل هانق والتي يستخدمها الملايين من الاشخاص حول العالم والميزة الجديدة فى التحديث الجديد ستمكن المستخدم من اعلام الاصدقاء عن حالته الحالية من خلال التبويب الخاص به عبر الخدمة .. دمتم بكل خير 🙂