اضافة التقويم الهجري لأجهزة اندرويد

يوجد الكثير من المستخدمين الذين يبحثون عن البرامج والتطبيقات التي من خلالها يمكنك الحصول علي التقاويم الميلادية والهجرية عبر الهواتف الذكية علي كل من ايفون واندرويد وغيرها من الهواتف الأخري الذكية , وخاصة التقويم الهجري نظرا لقلة استخدامه واستخدام التقويم الميلادي فى الكثير من الأمور والحياة اليومية .

التقويم الهجري علي اندرويد

ولهذا فان كنت من عشاق التقويم الهجري وتبحث عن الطريقة التي يمكنك من خلالها من اضافة التقويم الهجري الي هاتفك علي الاندرويد فلك هذا عزيزي فسنتعرف فى النقاط البسيطة التالية علي كيف أضيف التقويم الهجري علي اندرويد ومعرفة اليوم والشهر الهجري الموافق للشهر واليوم الميلادي وغيرها من الأشياء .

تطبيق Hijri Calendar

الحل للمشكلة التي فى الاعلي يمكن فى هذا التطبيق والذى يطلق عليه اسم  “هجري كليندر” “Hijri Calendar” حيث يوفر هذا التقويم امكانية تصفح أيام السنة بالتقويم الهجري بالاضافة الي اضافة المناسبات والأحداث الخاصة بك عبر التطبيق بالتقويم الهجري بالتأكيد .

اضافة التقويم الهجري الي اندرويد

  • يجب أن يحتوي هاتفك عليإصدار 4.0.3 وما فوق حتي تتمكن من تنزيل التطبيق بنجاح فيجب أن تتأكد فى البداية من هذا الأمر والا لن تتمكن من تثبيت التطبيق علي هاتفك فى اندرويد .
  • فى البداية اذهب الى تحميل التطبيق “هجري كليندر” “Hijri Calendar” من خلال المتجر الخاص بقوقل بلاي “google play” عبر الرابط فاضغط هنا  .
  • قم بالضغط علي زر install  لتبدأ فى تنزيل التطبيق علي الهاتف فى اندرويد ومن ثم اضغط علي زر ok.
  • بعد تنزيل التطبيق ابدأ فى تثبيت التطبيق بالطريقة العادية وذلك عبر الهاتف وبعد تثبيت التطبيق قم بالنقر علي آيقون التطبيق لفتحه .
  • يمكنك التطبيق إضافة ويدجيت خاصة به على الشاشة الرئيسية.
  • اضغط علي الاعدادات “settings” كما فى الصورة أعلاه لتبدأ فى التعديل علي اعدادات التطبيق بما يناسبك فان أردت تغيير الاعدادات كل ما عليك فعله هو الضغط علي الاعدادات ومن ثم تعديل التاريخ واليوم وغيره من الامور التي ترغب فى تعديلها علي التطبيق .
  • يمكنك اضافة حدث مهم او مناسبة عبر التطبيق من خلال الاعدادات والضغط علي الخيار “add event” ومن ثم تحديد الحدث والتاريخ واسم الحدث وغيرها من الاشياء الخاصة بالمناسبة التي تريد أن يذكرك بها التطبيق  .
  • يمكنك ادارة العديدة من الأحداث الخاصة بك واضافة الكثير من الأحداث بكل سهولة من خلال الزر كما فى الخطوة السابقة .
  • سارع الي تنزيل التطبيق واضف التقويم الهجري علي هاتفك فى اندرويد .

نهاية الكلام

من خلال التطبيق السابق يمكنك اضافة التقويم الهجري الي هاتفك علي اندرويد فكل ما عليك فعله هو تثبيت التطبيق علي الهاتف فى اندرويد ومن ثم التعديل فى الاعدادات الخاصة بك علي التطبيق لتبدأ فى اضافة التقويم الهجري وتضيف عليه مناسباتك وأحداثك المهمة وبكل سهولة .. فسارع الي تنزيل التطبيق علي الهاتف الذكي الخاص بك ولاتنسي أن تخبرنا برأيك فى التطبيق من خلال بوابة التعليقات فى الأسفل .