كيفية تغيير حجم الخط فى ايفون وايباد فى ios 8

هل انت من ضعاف البصر؟ هل تستخدم الهواتف الذكية ؟ هل تشتكي من مشكلة الخط على ايفون وايباد؟ كيف من الممكن نقوم بتكبير الخط فى ايفون وايباد؟ هناك الكثير من الأسئلة التي من الممكن أن تتسائل أنت وغيرك من المستخدمين حول الخطوط ومشكلتها عبر الهواتف الذكية , فالخط وحجمه من الأمور والاشياء المهمة عند كل مستخدم للهاتف الذكي لأنه ومن خلال الخط يمكنني قراءة ما أريد قرأته دون أي مشاكل فى الرؤية ومن ثم يمكنني كتابة الرسالة شكل صحيح وسليم .. فما هي الطريقة لأقوم بتغيير وتكبير الخط فى كل من هاتف ايفون وجهاز ايباد ؟

الفكرة

تغيير أو تكبير حجم الخط على كل من الهاتف الذكي ايفون العامل بنظام ios 8  بالاضافة الي جهاز الأيباد اللوحي .

تغيير الخط على ايفون وايباد

(تغيير حجم الخط فى ايفون وايباد فى ios 8 بدون تطبيقات) مع صدور نظام التشغيل الجديد ios8 الرائع ظهرت الكثير من المميزات التي واكبت التطور وسمحت للمستخدم الكثير من الأدوات tools التي يمكنك الاستفادة منها وتسهيل العمل عبر هواتف وأجهزة أبل المختلفة والتي من بينها هاتف ايفون 6 و6 بلس بالاضافة الي جهاز ايباد , ففي مجال الخط اصبح امكانية تغيير الخطوط عبر تلك الأجهزة أمرا سهلا وسهل المنال ففي السابق كان لابد من الاستعانة ببعض التطبيقات apps ودعم تلك التطبيقات لكن مع صدور النسخة الثامنة  ios8  أصبح بالإمكان الاستفادة منها (تغيير الخطوط) بشكل أوسع داخل النظام ودون الحاجة إلى دعم كامل من التطبيقات كما كان الحال فى السابق فى نسخ ايفون السابقة .

طريقة العمل

الان علينا بتتبع النقاط التي سنسردها في نقاط بسيطة لتتمكن من تغيير الخط على جهاز أي أو أس 8 وهي كالتالي  ..

  • عبر الهاتف اذهب الي الاعدادات settings  فانقر على ايقونة الاعدادات الأن .
  • بعد الاعدادات اختر الخيار (Display & Brightness) العرض والسطوع عبر هاتفك.
  • بعد اختيار الخيار العرض والسطوع قم باختيار الخيار (Text Size) خجم الخط لتتمكن من تغيير حجم الخط.
  • يمكنك الان تغيير حجم الخط وتكبيره وتصغيره حسب الحاجة وذلك من خلال المؤشر فيمكنك تحريكه حسب ما ترغب من خط حتي تصل الي الحجم المناسب لك من بين الأحجام المتوفرة .
  • اذهب  وقم بتغيير حجم خط ايفون أو ايباد بكل سهولة .
  • لتفعيل خيار نص عريض Bold Text ارجع الي قائمة (العرض والسطوع) وذلك لتجعل حجم الخط أغمق فى حال كان الخط فاتح .

 خلاصة الكلام

شرح اليوم اعزائنا كان عن الطريقة المناسبة لتغيير الخط فى ايفون وايباد وبكل سهولة بدون اي استخدام لتطبيقات خارجية فبفضل نظام ios 8 الجديد لاجهزة ابل اصبح امكانية تغيير الخطوط وتكبيرها أمرا سهلا وفى متناول اليد , ولهذا فان كنت من الذين يعانون من مشاكل في حجم الخط فتفضل الي الطريقة فى النقاط السابقة وطبقها واختر ما يناسبك من أحجام للخط عبر هاتفك أو جهازك الذكي .