التقاط ومشاركة الصور المتحركة علي أيفون

الصور المتحركة او ما يطلق عليه ب “GIF”  وهي الصور التي يفضلها الكثير من المستخدمين سواء للهواتف الذكية أو مستخدمي أجهزة الحاسوب علي الويب فهي من الصور المحببة لدي الكثير لبساطتها ولامكانية الاستغناء عن مقاطع الفيديو بالاضافة المساحة الصغيرة التي توفرها وغيرها من المميزات المتوفرة فى تلك الصور المتحركة “جف” .

الصور المتحركة GIF

وبسبب أهمية وبساطة تلك الصور المتحركة GIF يبحث الكثير من المستخدمين عن الطرق التي يمكننا من خلالها التقاط الصور المتحركة ومشاركتها عبر الهواتف الذكية علي كل من ايفون IOS واندرويد وغيرها  بالاضافة الي الأجهزة المكتبية واللوحية , ولهذا الأمر أولت الشركات التقنية للهواتف الذكية هذا الأمر اهتماما كبيرا فقامت بتوفر الميزات والوظائف التي من خلالها يمكن للمستخدم القيام بصنع والتقاط الصور المتحركة ومشاركتها عبر الهاتف الذكي ولكن ما أفعل ان لم تتوفر ميزة الصور المتحركة علي الهاتف الذكي الخاص بي ؟
لاتقلق سنعرفك اليوم علي الطريقة البديلة التي يمكنك من خلالها التّمكن من التقاط ومشاركة الصور المتحركة عبر الهاتف فى ايفون علي نظام التشغيل IOS فقط تتبع النقاط البسيطة التي سنسردها فى الأسفل ان شاء الله  ..

تطبيق PHHHOTO

لحل المشكلة ولتتمكن من التقاط الصور المتحركة ومشاركتها يمكنك الاستعانة بهذا التطبيق والذى يطلق عليه اسم “PHHHOTO” حيث يسمح التطبيق بتصوير مقاطع فيديو بلاحقة GIF ومن ثم يمكنك تحويل الصور أو مجموعة الصور الي صور متحركة وبكل سهولة .

ما هي صور GIF

قبل الحديث عن الطريقة يمكنك اضافة تعريف للصور المتحركة “جف” GIF فهي عبارة صور بديلة لمقاطع الفيديو الطويلة والتي من خلال الصور يمكنك عرض فكرة معينة من خلال الصورة المتحركة والتي تضفي  البهجة وتحقق الهدف الذى ترمي اليه , فهناك الكثير من المستخدمين يبحثون عن تحويل الصور الي صور متحركة مضحكة أو غير مضحكة .

خطوات تحويل ومشاركة صور GIF

  1. فى البداية اذهب الي تحميل تطبيق “PHHHOTO” من خلال متجر التطبيقات الخاص بأبل للتطبيقات علي آيتونز عبر الرابط فاضغط هنا  .
  2. قم بتنزيل التطبيق علي الهاتف فى أيفون ومن قم بتثبيته علي الهاتف ولاتنسي أن تقوم بفتحه .
  3. قم بالضغط علي زر التصوير الموجود علي التطبيق للبدء فى تصوير الصورة التي تريد تحويلها الي صورة متحركة  .
  4. يمكنك اضافة تأثيرات علي الصورة من خلال الأدوات المتوفرة علي التطبيق .
  5. بعد الانتهاء من عملية التصوير للصور المتحركة واضافة التأثيرات علي الصور قم بالضغط علي زر حفظ ” SAVE” لتحفظ الصورة .
  6. يمكنك الأن مشاركة الصورة عبر الشبكات الاجتماعية من خلال زر النشر المتوفر فى الأسفل من الصور لنشرها علي كل من فيس بوك وتويتر وغيرها من الشبكات الاجتماعية الاخري  .

فى نهاية الشرح

تطبيق وطريقة رائعة لتتمكن من خلالها من تحويل صورك علي آيفون الي صور متحركة رائعة وجميلة من خلال الهاتف علي ايفون IOS  فسارع الي تحميل وتثبيت التطبيق علي الهاتف الذكي وابدأ فى تحويل صورك الي تحفة فنية متحركة عبر أيفون .