تحديث هاتف الأيفون بكل سهولة

عملية تحديث الهاتف الذكي من الأمور التي يحرص عليها غالبية مالكي الهواتف الذكية فعملية التحديث تعطي للهاتف الذكي الحيوية , والنشاط واضافة الكثير من الأدوات والخيارات الجديدة علي الهاتف , فالمستخدم يحرص وأنا منهم علي تحديث البرنامج الخاص بهاتفي الذكي حتي أحصل علي المميزات والتحسينات التي تضاف فى كل عملية تحديث جديدة ولاننسي أن عملية التحديث الجديد تعمل علي زيادة الحماية وسد الثغرات علي الهاتف الذكي فالتحديث يقوم بسد تلك الثغرات ويقطع الطريق علي المقرصن من اختراق هاتفك . عمل سوفت وير للأيفون
فلا مشكلة عند المستخدم الذي يعرف طريقة تحديث هاتفه “Software update” الذكي لما له من خبرة فى هذا المجال من خلال التجربة واعادة التجريب , ولكن المشكلة خاصة بالمستخدم الذى يجهل طريقة تحديث هاتفه الذكي علي آيفون أو أي جهاز ذكي آخر ,فعملية تحديث الهاتف الذكي بحاجة الي خطوات حتي لا يتعرض الهاتف الي خلل او عطل يؤدي الي فقدان البيانات وجهات الاتصال الخاصة بالمستخدم وربما عطله بالكامل , فلهذا فان كنت من المستخدمين الذين يجهلون طريقة تحديث الهاتف الذكي علي آيفون تتبع النقاط التي سنسردها فى الأسفل والتي ستمكنك من تحديث الآيفون بدون استخدام وصلات الكمبيوتر أو استخدام برنامج الأيتونز والذى هو معقد عند الكثير من المستخدمين له .

خطوات تحديث هاتف آيفون بدون وصلات
فى البداية يجب عليك أخذ نسخة احتياطية لملفاتك وجهات الاتصال الخاصة بك وهناك الكثير من التطبيقات والبرامج التي توفر امكانية أخذ النسخ الاحتياطية للهواتف الذكية  وذلك حتي لاتفقد أي من بيناتك أثناء عملية التحديث للهاتف الذكي وأنني انصح دائما بأخذ النسخة الاحتياطية لبياناتك بشكل دوري .
قم بشحن هاتفك الذكي علي آيفون بكل كامل  100 % مئة بالمئة حتي لاتفقد العملية فى منتصف عملية التحديث للهاتف ومن المحبذ أن تكون علي اتصال بالكهرباء اثناء عملية التحديث .
بعد أخذ النسخة الاحتياطية وشحن الهاتف بشكل كامل  قم بالاتصال بالانترنت عبر “الواي فاي” “wi-fi” ويجب أن يكون الاتصال قويا حتي لاتفقده وحتي تنجر المهمة في أسرع وقت فتأكد من اتصالك واتصل بالانترنت .
الأن اذهب الي الاعدادات “settings” فى الهاتف علي آيفون ومن ثم اضغط علي الخيار “عام” ” genral” .
بعد ذلك اضغط علي الخيار “Software update” “سوفت وير أبديت ” لتتأكد من توفر تحديث جديد للهاتف الذكي من عدمه وذلك من خلال الضغط علي زر  “check for update” .
بعد التأكد من توفير التحديث جديد للهاتف اضغط علي زر “dwonload and install ” “تحميل الأن” لتبدأ فى تثبيت التحديث الجديد لهاتفك علي آيفون .
قم البدأ فى عملية التحديث لهاتف آيفون وكباقي الهواتف الذكي يجب عليك الموافقة علي الشرط “شروط الاستخدام ” ” Terms of Use” وبمجرد الموافقة سيبدأ التحديث للهاتف .
الأن انتظر الي حين الانتهاء من عملية التحديث .

فى نهاية الشرح

بذلك نكون قد انتهينا من اتمام عملية التحديث لهاتف الأيفون وذلك بدون أي وصلات للكمبيوتر “ubs” او استخدام لأي برامج كبرنامج الأيتونز وغيرها من البرامج , اذهب وقم بالخطوات التي سبق وسردناها لك خطوة خطوة لتتمكن من تحديث برنامج هاتفك علي آيفون  وتتمتع بالحماية الكاملة .

تابعنا علي الموقع موبايلي سوفت لتحصل علي كل ما هو مفيد وجديد عبر عالمكم علي الانترنت  .