كيف أحصل على الشيفرة المصدرية SourceCode لتطبيقات ايفون واندرويد

تعلم برمجة التطبيقات من الامور التي يقبل عليها الكثير من المبتدئين ومحبي البرمجة بشكل عام وذلك لبرمجة التطبيقات عبر الهواتف الذكية كالايفون والاندرويد وغيرها من الانظمة الأخري وتعلم برمجة التطبيق بحاجة الي التعرف على الشيفرة المصدرية والتي يستخدمها المبرمج للتعرف على برمجة التطبيقات وتعلم كيف تعمل التطبيقات وغيرها من الامور فما هو الطريق للوصول الي الشيفرة المصدرية للتطبيقات ؟

ما هي الشيفرة المصدرية SourceCode

هي باختصار وبكل بساطة عبارة عن نظام مفتوح المصدر “أوبن سورس” توفره بعض الشركات كقوقل فى نظام تشغيلها اندرويد تمكن المستخدمين من تطوير التطبيقات أو نظام التشغيل بحيث يتناسب مع المستخدمين الاخرين دون الاخلال فى النواة الرئيسية للنظام .

الوصول الي الشيفرة المصدرية للتطبيقات

موضوع شرحنا اليوم هو عن الطريقة التي يمكننا من خلالها الوصول الي الشيفرة المصدرية للتطبيقات SourceCode لكي نتعرف على كيف تعمل تلك التطبيقات الخاصة بالايفون والاندرويد فمن خلالها يُعاين المستخدم طريقة العمل ويراقب الأخطاء التي تجعل التعلم والتطور أسرع فى مجال تعلم برمجة التطبيقات لتطبيقات ايفون واندرويد فما هي الطريقة التي يمكننا الوصول الي تلك الشيفرة المصدرية للتطبيقات ؟
لاتقلق تتبع معي النقاط التالية لتتعرف على الطريقة التي تمكنك من الوصول الي تلك الشيفرة المصدرية ..

موقع chupamobile

الحل فى هذا الموقع والذي ومن خلاله يمكنك الوصول الي الشيفرة المصدرية لتطبيقات ايفون واندرويد لتتعرف على كيف تعمل تلك التطبيقات لتبدأ بعد ذلك وبنفسك من صنع تطبيقات توازيها وتتفوق عليها الموقع chupamobile متوفر علي الانترنت .

طريقة العمل

  • اذهب الي زيارة موقع chupamobile من خلال الضغط على الرابط فاضغط هنا  .
  • الموقع به شيفرات مصدرية تتوفر بشكل مجاني free وشيفرات مصدرية مدفوعة  .
  • يمكنك اختيار نوع النظام سواء اندرويدandrioid او ايفون ios  من خلال القائمة التي فى الاعلي والتي تفور مجموعة من التطبيقات لشيفرات مصدرية لها والتي منها ما هو مجاني free واخر مدفوع وتج السعر أسفل التطبيق .
  • فى المربع الذى فى اعلي مجموعة التطبيقات يمكنك اختيار التطبيقات للشيفرات المصدرية المجانية فقط وذلك بالنقر على السهم الصغير واختيار الخيار Free لتظهر لك مجموعة التطبيقات المجانية للشيفرات المصدرية لها حسب النظام الذي اختره اندرويد أو ايفون .
  • اذهب ال الاكواد البرمجية للشيفرات المصدرية عبر اختيار الخيار Free  .

زبدة الموضوع ونهاية الشرح

ان أردت تعلم برمجة التطبيقات وكيف تعمل التطبيقات عليك بالوصول الي الشيفرة المصدرية أو الاكواد البرمجية SourceCode وللوصول الي هذا الامر عليك بمشاهدة هذا الشرح حيث يمكنك من خلاله التعرف على الطريقة للوصول الي SourceCode أو الشيفرة المصدرية للتطبيقات فى اندرويد أو ايفون لتبدأ فى تعلم برمجة التطبيقات عبر الهواتف الذكية .