احذر من تطبيق فلم ذا إنترفيو والذي يستهدف هاتفك فى اندرويد

من باب حرصنا عليكم ومن باب التحذير قررنا أن نقوم بانشاء هذا الموضوع والشرح فمن المؤكد أنك سمعت عن فلم من الافلام الكوميدية وهو فلم The interview ذا إنترفيو  وهو من الأفلام التي ذاع صيتها فى الاونة الاخير والتي هي نتيجة من نتائج اختراق قراصنة من كوريا الشمالية حسب الأخبار لشركة سوني sony وخدمتها سوني بيكتشر , والتي كانت سببا فى حربا دبلوماسية بين كوريا الشمالية وامريكا .

ومن الطبيعي أن يستغل القراصنة الأخرون ومن يريدون ويبحثون عن السرقة هذا الأمر فقد تم التحذير وها نحن نحذر بدورنا من تطبيقات خبيثة تنشر عبر الانترنت تحت اسم الفلم ذا انتر فيو فقد استغل قراصنة شهرة الفلم الواسعة عبر منصة يوتيوب وغيرها من المنصات وقاموا بنشر تطبيق مقرصن له على الأجهزة الذكية العاملة بنظام أندرويد !! فما هو هذا التطبيق وكيف أحمي نفسي منه ؟

تطبيق The interview

التطبيق الذي انتشر على الانترنت يحمل اسم الفلم دا انترفيو وقد استغل شهرته ليقوم بخاتراق أجهزة الضحايا الذين يحملون التطبيق عبر هواتفهم الذكية على الأندرويد ففي التطبيق هناك برمجية صممت بشكل خاص لسرقة المعلومات الحساسة من أجهزة الضحايا وبكل سهولة فقط بتثبيت التطبيق عبر الهاتف .

وقد قال باحث فى شركة مكافي المتخصصة فى الحماية من الفيروسات عبر الانترنت أن البرمجية الخبيثة التي تنتشر مع التطبيق تحمل الاسم Android/Badaccents حيث يتم اكتشافها فى تطبيق يتم تنزيل نسخة مجانية free لفيلم ذا إنترفيو .

كيف تعمل البرمجية الخبيثة

خطورة تلك البرمجية وهذا التطبيق تكمن فى أن تلك البرمجية الخبيثة التي تنتشر مستغلة شهرة ومجانية الفلم فالبرمجية الخبيثة تعمل على نشر ملفات على الأجهزة المثبتة عليها ملفات تستهدف بشكل خاص سرقة معلومات الحسابات البنكية لأصحاب تلك الأجهزة وهذا ما يسبب سرقة الكثير من البيانات والمعلومات الخاصة بالمستخدمين .

كيف أحمي نفسي من هذا التطبيق الخبيث

عليك عزيزى مستخدم هواتف اندرويد android أو غيرها من الهواتف التي من الممكن ان يستغل المخترقون هواتف من نوع اخر عليك عدم تنزيل أو عدم التعامل مع أي تطبيقات مجانية تحمل اسم الفلم الا بعد التأكد من مصدر التطبيق والتقييمات ومكان تنزيل التطبيق فهناك الكثير من التطبيقات منتشرة عبر الانترنت وتوهم المستخدم بأنه مجاني ويتلهف الشخص الي تنزيل الفلم لأنه مجاني أو أن التطبيق مجاني ونحن بالطبع نبحث عن المجانية ونحبها أليس كذلك ؟ 🙂

خلاصة الكلام

شرح اليوم انتهي والذي خصصناه لنحذرك من البرمجية الخبيثة التي انتشرت تحت اسم وشهرة وسمعة فلم ذا انتر فيو والتي نشرته شركة سوني بعد تهديدات لها بأنها سوف تدفع الثمن ان قامت بشر الفلم , يذكر أن البرمجية الخبيثة التي صاحبت اسم الفلم أصابت ما يزيد عن 20 ألف جهاز حتى وقت اكتشافها، وكان النسبة الأكبر من تلك الأجهزة في كوريا الجنوبية حيث استخدمت بعض المعلومات لتوجيه هجمات لبنوك هناك. فاحذروا  فوجب التنبيه 🙂 دمتم بخير وسلام