تتعدد الطرق في نقل الملفات في الهواتف المحمولة ويحتاج كل منا اسهل الطرق في نقل الملفات لتوفير الوقت والجهد ، وفي الهواتف المحمولة الحديثة يوجد العديد من المميزات التي تسهل عملية نقل الملفات وتجعلها افضل من الهواتف السابقة .

ونعرض لكم أسهل و أفضل طرق نقل الملفات من الكمبيوتر الى الجوال والعكس ونذكر لكم طرق نقل الملفات لنظام الاندرويد وهواتف جالكسي .

نقل الملفات اندرويد

أولا : بالطبع كما نعلم بأن نقل الملفات عبر كابل يو اس بي هو أسرع طريقة لنقل الملفات فما عليك الا توصيل الهاتف بالكمبيوتر عبر كابل يو اس بي ومن ثم الانتظار قليلا حتى يتم تعريف هاتفك على الكمبيوتر ومن ثم تقوم بالدخول الى جهاز الكمبيوتر وتجد قرص خاص للهاتف تقوم بسحب الملفات التي تريد منه بكل سهولة .

وايضا يمكنك نقل الملفات عبر البلوتوث بعد تعريف البلوتوث على جهاز الكمبيوتر تقوم بارسال الملفات التي تريد .

ويمكنك ايضا نقل الملفات عبر كرت الذاكرة الخاص بالهاتف .

ثانيا : نقل الملفات عبر الواي فاي Wifi

يوجد العديد من طرق نقل الملفات عبر الشبكة اللاسلكية ومن اسرعها نقل الملفات عبر برنامج ايردرويد و نقل الملفات ايضا عن طريق الميزة الموجودة في هواتف جالكسي وهي Kies عبر Wifi .

شرح نقل الملفات عبر برنامج ايردرويد Airdroid .

يعتبر ايردرويد من افضل واسرع طرق نقل الملفات ويوجد به العديد من الميزات التي تمكنك من التحكم بهاتفك المحمول عن بعد وايضا يمكنك نقل ملفاتك حتى لو كنت في مكان بعيد عن الهاتف عبر الانترنت وذلك بمجرد تفعيل البرنامج على الهاتف ومعرفة الرمز الخاص بعملية النقل ويمكنك وضع رمز خاص ثابت في كل مرة تقوم بفتح البرنامج .

نقل الملفات ايردرويد Airdroid

 

– اولا: قم بتنزيل البرنامج من موقع جوجل بلاي للتطبيقات من هنا .

– ثانيا : قم بفتح البرنامج وتفعيله وسوف يعطيك رقم اي بي تقوم بكتابته في المتصفح والدخول لصفحة البرنامج ، ثم تقوم بكتابة الرمز الموجود في البرنامج على الهاتف ، ثم تدخل الى صفحة ملفات الهاتف وعندها تقوم بتحميل اي ملفات تريدها بكل سهولة .

واذا كنت تريد التحكم بهاتفك المحمول عن بعد ( اي على شبكة أخرى غير شبكة الهاتف ) تقوم بالدخول الى موقع الايردرويد والتحكم بالهاتف بكل سهولة.

ومن مميزات هذا البرنامج توفير الوقت في توصيل الكوابل وتخطي مشاكل تعريف الكابل مع الكمبيوتر .

شرح نقل الملفات عبر برنامج Kies Air

نقل الملفات عبر Kies Air يصلح فقط في هواتف جالكسي وهي ميزة مضافة الى جالكسي وتعتبر اسرع في نقل الملفات من برنامج ايردرويد .

أولا قم بتنزيل البرنامج من موقع جوجل بلاي مباشرة من هنا .

ثم قم بتفعيل نقل الملفات عبر Kies من الضبط .

ثم قم بعمل نفس خطوات برنامج ايردرويد بحيث يعطيك رقم اي بي تدخله بالمتصفح وتقوم بنسخ الكود الذي يعطيك اياه البرنامج وادخاله ومن ثم تقوم بالدخول الى الملفات بكل سهولة .