دروب بوكس من مستخدميها تغيير كلمة المرور والسبب؟

دروب بوكس من مستخدميها تغيير كلمة المرور والسبب؟

هناك الكثير من خدمات التخزين السحابي المتوفرة عبر الإنترنت سواء على الويب أو من خلال التطبيقات المتوفرة في الهواتف الذكية, ومن أشهرها على الإطلاق خدمة دروب بوكس وجوجل درايف وغيرها الكثير.

والدروب بوكس Dropbox من بين الخدمات الرائعة التي يستخدمها الملايين من الأشخاص حول العالم وذلك برفع الملفات من صور ومستندات وبرامج وتخزينها سحابياً على الخدمة والتي تُمكننا من الوصول إليها في أي وقت ومكان نريده وبكل سهولة.

ودروب بوكس توُلي الحماية والأمن اهمية كبيرة فتوفر عمليات تشفير قوية من أجل حماية مخصصات الأخرين ومؤخراً طلبت من بعض المستخدمين للخدمة بتغيير كلمات المرور (الباسورد) الخاصة بهم فتُري ما هو السبب؟

قامت Dropbox بهذا الأجراء كإجراء وقائي تحرزي وذلك يعود لأن الفريق الأمني المكلف بسد الثغرات التي من الممكن أن يصل المخترقون عن طريقها لحسابات الأشخاص وجد مجموعة كبيرة من بيانات حسابات المستخدمين التي تتكون من عناوين بريد إلكتروني وكلمات سر مجزئة.

وهذه المعلومات تم الحصول عليها في عام 2012 وفي هذا الزمن هناك عملية إختراق تمت وقد اعلنت الشركة عن ذلك في وقتها ومن الممكن ان يشكل هذا الأمر خطراً على المُستخدمين.

تخوف دروب بوكس من عمليات التجسس والإختراق في محلها فهناك بالفعل عدد من الخدمات المنافسة تعرضت بالفعل لعمليات تلصص وسرقة لكلمات مرور المستخدمين من بينها خدمة لينكيدإن وغيرها الكثير.

فلهذا إن كنت من مستخدمي خدمة الدروب بوكس ننصحك بتغيير كلمة المرور الخاص بك على الفور من باب الإحتياط والإطمئنان فقم بذلك الأن.

فكل ما عليك فعله هو الذهاب إلي الإعدادات الخاص بالخدمة ومن ثم إختيار خيار (كلمة المرور) password وأكتب كلمة المرور القديمة ومن ثم الكلمة الجديدة.