واتس اب تسمح بمشاركة بيانات المُستخدمين مع فيس بوك

واتس اب تسمح بمشاركة بيانات المُستخدمين مع فيس بوك

قامت خدمة التراسل الفوري وأتس اب المملوكة لشبكة التواصل الإجتماعي فيس بوك بتوفير تحديث جديد فيما بتعلق بـ الشروط وسياسة الخصوصية الخاصة بالخدمة وذلك عبر منشور نشرته على مدونتها الرسمية عبر الإنترنت.blog.whatsapp.

ففي تحديثها الجديد ستعمل على مشاركة بعض المعلومات الخاصة بالمستخدمين مع الشركة الأم فيسبوك حيث ستشاركة أرقام الهاتف والبيانات التحليلية الخاصة بمستخدميها مع فيسبوك.

وسيصل المستخدم لواتساب تنبيه حيال التغيير في سياسية الخصوصية حيث سيظهر إشعار طافي ضمن رسالة ستقوم بالموافقة عليها وهي خاصة بشروط الخدمة, ولكن ما هي خطة وهدف وأتساب من وراء هذا الأمر؟

لا شك في أم التربح المادي هي المحور الأول والأهم عند الفيس بوك وخاصة فيما يتعلق بالإعلانات ads حيث انها ستسمح في المستقبل القريب للشركات بالتواصل مع العملاء من خلال منصتها والتي تضم اكثر من مليار مستخدم نشط حول العالم وستستغل هذا الأمر في الترويج والربح المالي.

وقد طمأنت المستخدمين بان الأمر لن يشكل أي إزعاج إذ لن تظهر لهم أي إعلانات أو رسائل مزعجة حيث تسعي إلي توفير طريقة سهلة وسريعة للربط بين الشركات والعملاء بدلًا من الرسائل النصية.

لا شك في ان مشاركة رقم الهاتف ومعلومات أخري خاصة بنا أمر صعب ومزعج بلا شك ولهذا فهناك الكثير من الطرق التي يمكنك من خلال منع واتس اب من مشاركة البيانات الشخصية مع فيس بوك والتي تتم من خلال الإعدادات عند ظهور الرسالة الجديدة المتعلقة بشروط الخدمة.

فمن المهم جداً عدم الموافقة على الشرط والنقر على (إقرأ المزيد) وإلغاء تفعيل خيار مؤشر الموافقة على الشروط والتي تتضمن مشاركة معلوماتك الشخصية عبر فيس بوك.

وفي حال كنت قد نقرت على الموافقة على الشروط بالخطأ او بدون دراية منك التراجع عن هذا الأمر خلال 30 يوماً من ضغطك على هذا الزر وإلا سيتم إعتماده بشكل نهائي.