Honor 8

Honor 8

قررت شركة هواوي الصينية إطلاق هاتفها الذكي الجديد (هونر 8) (Honor 8) وذلك بشكل رسمي بتاريخ يوم ٢٤ أغسطس ٢٠١٦ غدا من موعد كتابة هذا الخبر.

ويملك الهاتف عدد كبير من المواصفات التي حرصت الشركة على توفيرها في جهازها الذكي الجديد وذلك لمنافسة غيرها من الشركات الأخري المنافسة.

مواصفات هاتف هونر 8 الجديد

فالجهاز يملك شاشة “أمولد” AMOLED مقاسها 5.2 بوصات وبدقة 1920×1080 بيكسل, مع مُعالج ثماني النوى بتردد 2.3 جيجاهرتز من نوع HiSilicon Kirin 950, مع أبعاد 145.5x71x7.5 ميلليممترات مع توفير طبقة حماية من زجاج 2.5D على الشاشة وظهر الجهاز.

يزن 153 جرامًا ويتمتع الجهاز بكامرتين خلفيتين كل منها تحتوي على دقة 12 ميجابيكسل إضافة إلي الكاميرا الأمامية والتي تتمتع بدقة 8 ميجابيسكل, مع بطارية سعتها 3,000 ميللي أمبير/ساعة.

سيتوفر بخمسة ألوان وهي: الأبيض، والأسود، والوردي، والأزرق الداكن، والذهبي, وسيدعم شريحتي اتصال Nano-SIM/Micro-SIM.

يعمل الهاتف (هونر8) بنظام التشغيل أندرويد 6.0.1 مارشميلو الخاص بشركة جوجل الأمريكية, مع ذاكرة عشوائية (رام) 64 جيجابايت قابلة للتوسعة حتى 256 جيجابايت عن طريق بطاقات microSD (مايكرو أس دي) والتي يمكنك من خلال تنزيل المزيد من التطبيقات والبرامج.

يُذكر بان شركة هواوي قامت بالكشف عن عدد كبير من الأجهزة النقالة الذكية خلال الفترة الحالية إضافة إلي الإعوام المُقبلة وتحاول جاهدة الدخول بقوة في هذا السوق بتوفير أجهزة قوية وذات أداء قوي وفعال وهذا ما لمنساه بالفعل في هواتفها الذكية السابقة مثل هاتف Mate 9 ويملك شاشة حجم 5.9 إنش بدقة FHD مع مُعالج سيعمل ضمن مُعالجات كيرين الخاصة بالشركة وهي Kirin 950 الجديدة.

أما نظام التشغيل فهو أندرويد نوجا 7.0 الجديد وهو احدث الأنظمة الجددية التي وفرتها شركة جوجل Google لهواتف العاملة على مختلف الأنواع.

اما الكاميرا فسيتكون من كامرتين خلفية والأخري أمامية, خلفية بدقة 12 ميغابكسل إضافة إلي كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابيكسل والتي ستعطي صورة واضحة جداً, مع بطارية سعتها 4000 مللي أمبير.

4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (رام) إضافة إلي 64 جيجابايت من الذاكرة الداخلية وذلك لتحميل وتنزيل التطبيقات والبرامج على هاتفك بكل سهولة دون أي شكوي من المساحة كما يمكنك توسعتها.

الجدير ذكره أنه شركة هواوي قامت بالكشف عن Maimang 5 والذي يحمل عدد المواصفات شاشة من نوع IPS وبقياس 5.5 إنش بدقة 1920×1080 بيكسل وبكثافة 401 بيكسل في الإنش.