دعم الفيديوهات العمودية على تطبيق فيس بوك

دعم الفيديوهات العمودية على تطبيق فيس بوك

على ما يبدو ان شبكة التواصل الإجتماعي فيس بوك تنزل عند رغبة المستخدمين رغبة منها في إبقائهم على شبكتها الإجتماعية في أكثر الأوقات وجميعها.

وهناك الكثير من المزايا الجديدة التي تعمل على توفيرها فيسبوك وذلك لمنافسة غيرها من الشبكات الإجتماعية المتوفرة وبكثرة على رأسها تويتر, وجوجل بلس, وليكندإن وغيرها.

ومن بين المزايا التي وفرتها الشبكة مؤخراً ميزة دعم الفيديوهات العمودية فقد قررت الفيسبوك دعم الخاصية على تطبيقها في الهواتف الذكية بعد أن كانت ترفضها في البداية ولكن على ما يبدو أن الزمن يتغير ما ترفضه اليوم تقبله غداً.

وهذا يعني أنه أصبح بإمكان المستخدم تصوير الفيديوهات بالوضعية العمودية بدون اقتصاصها وذلك أثناء عرضها على تطبيقها للهواتف الذكية ضمن آخر الأخبار وبكل سهولة وستظهر بنسبة العرض إلى الإرتفاع 2:3 بدلاً من اقتصاصها إلى نسبة 1:1 المربعة كما كان الحال في السابق دون الحاجة إلي النقر على تكبير الشاشة على كاملها.

الامر سيشمل الفيديوهات التي يقوم الشخص رفعها على فيس بوك مباشرة ومشاركتها إضافة إلي فيديوهات البث المباشر (فيسبوك لايف) والتي ينشرها المستخدمون مباشرة ولا ننسي فيديوهات الإعلانات ADS.

على ما يبدو أن فيس بوك تعلم بالإحصائية التي تقول بأنه نسبة مشاهدة الفيديو العمودي والتي يتم مشاهدتها حتي نهايتها مقارنة بالفيديوهات الإفقية الي تقل النسبة عندها.

وهناك عدد كبير من التطبيقات التي تعتمد الفيديو العمودي عن الافقي ومنها على سبيل المثال تطبيقي بيرسكوب وميركات ولا ننسي سناب شات الشهير.

التحديث سيصل بشكل تدريجي لمستخدمي التطبيق على الهواتف الذكية العاملة بنظامي أندرويد و IOS, وسيسعد المُعلنيين بهذا الأمر لأنه ذلك يعني أن الفيديو المُعلن سيتم مشاهدته بشكل كامل وهذا بدوره سيعود بالنفع المالي الكبير على فيس بوك المستفيد الأول والأخير.